Home » تجربتي مع البابونج للبشرة

تجربتي مع البابونج للبشرة

by هدى

تجربتي مع البابونج للبشرة

تجربتي مع البابونج للبشرة كانت ناجحة ومفيدة، فالبابونج أو الكمامويل هو واحد من أقدم الأعشاب الطبية المعروفة للبشرة، حيث تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية، فهو يحتوي على العديد من مركبات التريبونويد والفلافونويد التي تسهم في خصائصها الطبي، التي عادة ما تستخدم في العديد من الأمراض البشرية مثل حمى القش، والتهاب وتشنجات العضلات، واضطرابات الدورة الشهرية والأرق.

وتستخدم الزيوت الأساسية من البابونج على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والروائح، فبعض الأبحاث تشير إلى أن استخدام البابونج على البشرة والجلد يساعد في معالجة تهيج الجلد والتئام الجروح، كما أنه محارب لبقع البشرة الداكنة ومبيض طبيعي لها.

يتوافر البابونج في الأسواق في صورة أكياس مثل أكياس الشاي وهو الأكثر شيوعا، أو بإمكانك شرائها من العطارين، فلا توجد جرعة قياسية من البابونج، من خلال وضع كيس شاي البابونج أو زهور البابونج في الماء الساخن لمدة 5 إلى 10 دقائق في كوب مغطى بالصحن.

تجربتي مع البابونج للبشرة

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع البابونج للبشرة، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:  

“غسول البابونج للبشرة عن تجربة غسول ممتاز للنضارة وصفاء البشرة وإخفاء التجاعيد وتصفية الوجه والجسم، كما انه يستخدم في علاج الالتهابات النسائية”.

” واظبت على شرب الباونج بانتظام يوميا، فهو رائع جدا ويصفي البشره بشكل ملحوظ”.

تجربتي مع غازات الرضيع

طريقة عمل غسول البابونج للبشرة

نضع البابونج في ماء مغلي لمدة لا تقل عن 3 ساعات، ثم نصفي الماء من البابونج وتوضع في الثلاجة، ويتم غسل الوجه به يوميا في الصباح.

فوائد البابونج

تعددت فوائد البابونج على البشرة والصحة العامة للإنسان، فهويعمل على تعزيز المناعة ضد العدوى والالتهابات، مهدئا للاعصاب ويساعد على الاسترخاء والقضاء على الأرق، كما أنه يستخدم للأطفال الرضع في علاج المغص والاسهال وغازات الأمعاء، وألم المعدة والتقلصات والغثيان والقيء، يخفض من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

يستخدم البابونج أيضا في تفتيح لون العر من خلال شطف الشعر مرارا وتكرارا بمنقوع البابونج، ويعالج بعض مشاكل فروة الرأس ويعتبر فعال في علاج القشرة.

تجربتي مع منقوع الزعتر لفتح الرحم

أضرار البابونج

يحذر الاطباء من استخدام البابونج للحوامل لأنه يزيد من مخاطر الإجهاض، وللنساء اللواتي يعانين من  أمراض مثل سرطان الثدي أو سرطان الرحم.

فوائد البابونج للسعال والارق و الربو

شاركينا تجربتك      

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع البابونج للبشرة لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد البابونج للبشرة.

Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More