Home » فوائد الملفوف الاحمر للتخسيس والمناعة والحماية من السرطان

فوائد الملفوف الاحمر للتخسيس والمناعة والحماية من السرطان

by اسماء

فوائد الملفوف الاحمر

فوائد الملفوف الاحمريعد الملفوف الأحمر من الخضروات المغذية ذات الشكل الجميل والمميز، وقد أصبح شائع الاستخدام للغاية في جميع أنحاء العالم، ومن المثير للاهتمام أنه يُستخدم لمعرفة الرقم الهيدروجيني، حيث أن لونه الأحمر الأرجواني يتغير بشكل خاص على توازن الرقم الهيدروجيني للمادة الموجودة فيه، ولكن هل تعلم ما هي فوائد الملفوف الاحمر الصحية؟ هذا ما سنتناوله تحديداً اليوم عزيزي القارئ، فتابع معنا هذا المقال.

[wpcc-iframe title=”هل سنودع السرطان .. أخيراً ؟” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/TgkMy_VBcyo?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

القيم الغذائية في الملفوف الأحمر

أحد الأسباب الرئيسية وراء كون الملفوف الأحمر إضافة نباتية قيمة للوجبات، هو ثروته من المغذيات والمواد الكيميائية النباتية الرائعة، حيث أن الملفوف الأحمر يعد مصدراً لما يلي:

اقرأ أيضاً: فوائد الملفوف للسكري، والأطعمة المفيدة والضارة لمرضى السكري.

فوائد الملفوف الاحمر للوقاية من السرطان

فوائد-الملفوف-الاحمر-1

فوائد-الملفوف-الاحمر-1واحدة من أهم وظائف الملفوف الأحمر هو دوره في الوقاية من السرطان، إن المستويات العالية من مضادات الأكسدة بما فيها الأنثوسيانين والأندول في الملفوف الأحمر  تجعله مهم للغاية كإجراء وقائي، هذا في الواقع هو سر اللون الأرجواني له.

إن اللون الغني والواضح للخضروات دليلاً على أنها جيدة لصحتك العامة، وقد تم الربط بين الأندول في الملفوف الأحمر والحد من سرطان الثدي لدى النساء في عدد من الدراسات، كما ارتبط فيتامين أ بالحد من سرطان الرئة.

فوائد الملفوف الاحمر لفقدان الوزن

الملفوف الأحمر منخفض جداً في عدد السعرات الحرارية، ولكنه مرتفع في الألياف الغذائية ويحتوي على ثروة من الفيتامينات والمعادن، وهذا يعني أنه يزيد من شعور الشبع لديك دون الحاجة لتناول المزيد من الأطعمة.

لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أو الحفاظ على وزنك الحالي، فإن الملفوف الأحمر إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.

اقرأ أيضاً: فوائد الملفوف الأبيض للجنس، وفوائد أخرى تجعلك لا تتنازل عن تناوله.

فوائد الملفوف الاحمر لتقوية المناعة

فوائد-الملفوف-الاحمر2

فوائد-الملفوف-الاحمر2الملفوف الأحمر كما ترى ثروة من الفيتامينات، ولكن لا شئ أهم للمناعة مثل فيتامين سي، حيث يعد حمض الأسكوربيك أحد مضادات الأكسدة الهامة، وهو عنصر ضخم في جهاز المناعة لدينا، إنه يحفز خلايا الدم البيضاء التي تشكل خط الدفاع الأول لجهاز المناعة، كما أنه مهم في تكوين الكولاجين.

اقرأ أيضاً: فوائد الملفوف للحامل في الوقاية من الأنيميا وتشوهات الأجنة.

فوائد الملفوف الاحمر لمكافة الشيخوخة

هناك عدداً من الجوانب في الملفوف الأحمر تجعله مثالياً للحفاظ على شبابك، فمضادات الأكسدة تفعل أكثر من الحماية من تأثير الجذور الحرة، فهي تحافظ على الجلد مشدوداً ومرناً، مما يقلل من التجاعيد والبقع العمرية التي تحدث بشكل شائع، كما أن المستويات العالية من فيتامين أ في الملفوف مفيدة جداً لصحة الجلد، وإعادة نمو الخلايا، والحماية من أضرار أشعة الشمس.

اقرأ أيضاً: كيف يساعدك رجيم شوربة الملفوف في فقدان الوزن؟

فوائد الملفوف الاحمر الأخرى

فوائد-الملفوف-الاحمر3

فوائد-الملفوف-الاحمر3هناك عدد من الفوائد الصحية الأخرى يقدمها الملفوف الأحمر لصحتك، وتشمل ما يلي:

  • الوقاية من الضمور البقعي للعين والحفاظ على صحتها بفضل فيتامين أ.
  • تقليل الالتهاب والألم المرتبط بقرحة المعدة والجهاز الهضمي، وذلك لوجود حمض أميني يُسمى الجلوتامين.
  • التركيزات العالية للمعادن الموجودة في الملفوف الأحمر تساعد على زيادة كثافة المعدن العظمي، والحماية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
  • حماية النشاط المعرفي وصحة الدماغ، والوقاية من مرض ألزهايمر.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل سلطة الملفوف أو الكرنب الصحية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على فوائد الملفوف الاحمر الصحية المختلفة، والقيم الغذائية فيه، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More