Home » فوائد فيتامين د للشعر

فوائد فيتامين د للشعر

by اسماء

فوائد فيتامين د للشعر

فوائد فيتامين د للشعرينتج جسم الإنسان فيتامين (د) كرد فعل على التعرض لأشعة الشمس، ويمكن لأي شخص زيادة معدل فيتامين (د) من خلال بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية، إن فيتامين د له فوائد كثيرة للشعر والبشرة، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد فيتامين د للشعر وطرق الحصول عليه.

ما هو فيتامين د؟

فيتامين (د) ضروري لعدة أسباب، بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام والأسنان، وقد يحمي الجسم أيضًا من مجموعة من الأمراض، مثل مرض السكري من النوع الأول. على الرغم من إسمه، فإن فيتامين (د) ليس فيتامين، ولكنه هرمون لأن جسم الإنسان يستطيع إنتاجه إذا تعرض لأشعة الشمس، فهناك علاقة وثيقة بين فيتامين د وأشعة الشمس. معظم الفيتامينات عبارة عن مغذيات لا يستطيع الجسم إنتاجها، ولذا يجب على الشخص تناولها في النظام الغذائي، على عكس فيتامين د.

اقرأ أيضًا: اعرف المزيد من الفوائد لفيتامين د على الجسم.

فوائد فيتامين د للشعر

هناك العديد من الدراسات أجريت عام 2019 تدعم وجود صلة بين نقص فيتامين (د) وداء الثعلبة، وهذا الداء الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد، حيث أثبتت هذه الدراسات، أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) في الدم.

ومع ذلك، في دراسة أجريت عام 2016 والتي جمعت معلومات عن 55929 امرأة، لم يجد الباحثون علاقة قوية بين تناول فيتامين (د) وفقدان الشعر، فهناك أيضًا القليل من الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى نمو الشعر؛ لذلك، من الضروري إجراء المزيد من البحوث لتأكيد الفوائد المحتملة لفيتامين د لنمو الشعر.

وعلى الرغم من أن فيتامين (د) قد لا يكون له روابط مباشرة مع نمو الشعر، إلا أنه قد يمنع آثار سقوطه، وقد يقلل فيتامين د أيضًا من حدوث التوتر والاكتئاب لدى الشخص، وهما من أهم مسببات سقوط الشعر.

فوائد فيتامين د للشعر وطرق الحصول عليه

فوائد فيتامين د للشعر

فوائد فيتامين د للشعر

إليك بعض الطرق الطبيعية للحصول على المزيد من فيتامين (د):

  • الأسماك، مثل سمك السلمون أو سمك أبو سيف.
  • الفطر.
  • البقوليات.
  • عصير البرتقال المدعم.
  • حليب قليل الدسم.
  • التعرض للشمس يمكن أن يساعد أيضًا في الحصول على فيتامين د، حيث ينتج جسم الإنسان فيتامين د كنتيجة للتلامس المباشر مع أشعة الشمس، ولكن وضع واقي الشمس أمر مهم حتى لا تتعرض للحروق.

عند الحصول على فيتامين د، يجب على الناس توخي الحذر، حيث أن فيتامين (د) قابل للذوبان في الدهون ويمكن أن يتراكم في الأنسجة الدهنية، فتناول كميات كبيرة من فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى وجود الكثير من الكالسيوم في الدم، مما يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى.

اقرأ أيضًا: ما هي أهم المصادر الغذائية لفيتامين د؟

ما هي النسبة التي تحتاجها من فيتامين د؟

بعد أن تعرفت على فوائد فيتامين د للشعر ستتعرف على النسبة اللازمة لكل شخص، حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى أنك تحتاج إلى فيتامين (د) أكثر مما كان يعتقد سابقًا. يقدم معهد علوم الأغذية والزراعة توصيات جديدة بناءًا على الوحدات الدولية (IUs)، والوحدات الدولية هي نوع قياسي لقياس الفيتامينات في الجسم، وإليك الوحدات الموصى بها لفيتامين د:

  • الأطفال والشباب: 600 وحدة دولية.
  • البالغين حتى سن 70: 600 وحدة دولية.
  • البالغين فوق سن 70: 800 وحدة دولية.
  • النساء الحوامل أو المرضعات: 600 وحدة دولية.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت فوائد فيتامين د للشعر وطرق الحصول عليه، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More