الأغذية والعقاقير تحذر من استخدام المكملات الغذائية لبناء العضلات

 

حذرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية من استخدام المكملات الغذائية التى تساعد على زيادة حجم العضلات فى الجسم والتى يستخدمها معظم الشباب من أجل الحصول على شكل جسم أفضل .

 

وتقر إدارة الأغذية والعقاقير بضرورة وقف بيع تلك المنتجات نهائياً من الأسواق, وكانت البداية وراء تلك التحذيرات عندما تلقت الإدارة بلاغ من إدارة الصحة والخدمات البشرية فى شمال كاليفورنيا يتعلق بإصابة خطيرة  لـ شاب فى الثامنة و العشرين من عمره عقب استخدامه لتلك المكملات والتى أدت لإصابته بفشل كبدى , الأمر الذى تطلب خضوع الشاب لجراحة زرع كبد.

 

ويقول هوارد سكلامبرج  Howard Sklamberg من إدارة الأغذية والعقاقير أن المنتجات التى تُباع على أنها مكملات غذائية والتى تحتوي على منشطات anabolic steroids  تعرض حياة مستخدميها للخطر.
 

وتقر الإدارة أن منشطات ال anabolic steroids أو بدائل الستيرويد متلعقة تماماً بالفشل الكبدى , وتقر إدارة الأغذية والعقاقير بأن جميع المكملات الغذائية التى تزيد من حجم العضلات تحتوي على نوع واحد على الأقل من منشطات الستيرويد الصناعية .

 

ويقول الخبراء أنه إذا شعرت أنك بحاجة لزيادة كتلة عضلات جسمك عليك الذهاب للطبيب لتلقي النصائح المناسبة لزيادة كتلة العضلات بطريقة أمنة, وتحدد الإدارة عدة أعراض قد تكون مؤشر لتعرضك للخطر وتتمثل فى:

 

–   الشعور بالتعب والإرهاق دون سبب .

 

–  آلام فى المعدة والظهر .

 

–  أى تغير غير مبرر فى الصحة العامة .

 

وعلى المدى الطويل تسوء الأعراض مؤثرة على نسبة الدهون فى الدم والذى قد يعرضك للإصابة بالأمراض والأزمات القلبية  .

 

وتحذر الإدارة من تناول السيدات لتلك المكملات والتى قد تودى بأنوثتها لتحولها إلى أكثر ذكورية , وقد يعاني الذكور أيضاً من المشاكل الصحية الأخرى التى تتمثل فى صغر حجم الخصيتين ونمو حجم الثدى, والعقم.

 

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء, فإذا كنت تبحث عن زيادة كتلة العضلات استشر الطبيب أولاً .

 

اخترنا لك أيضاً :

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرا المزيد في قسم الأخبار الطبية 

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد