Home » السعرات الحرارية في اللحم البقري ولحم الماعز .. نتائج قد تفاجئك!

السعرات الحرارية في اللحم البقري ولحم الماعز .. نتائج قد تفاجئك!

by اسماء

السعرات الحرارية في اللحم

السعرات الحرارية في اللحملنتحدث اليوم عن المكون الأشهر على الإطلاق في المأكولات المختلفة على مستوى العالم أجمع، نعم عزيزي القارئ، إنه اللحم بمختلف أنواعه، ولعل أشهرها لدينا هو اللحم البقري بالإضافة إلى لحم الماعز في بعض المناطق، فما هو عدد السعرات الحرارية في اللحم بنوعيه؟ وهل هو خيار جيد أثناء أنظمة فقدان الوزن أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هو اللحم البقري؟

عادة ما يتم تصنيفه على أنه لحوم حمراء، إن اللحم البقري من أكثر أنواع اللحوم تفضيلاً عموماً، وهو معروف بأنه يحتوي على كميات من الحديد أكبر من الدجاج والأسماك، عادة ما تكون الأجزاء المفضلة من لحم البقر هي الشرائح أو الأضلاع، وأيضاً اللحم المفروم الذي يدخل في عمل الكثير من المأكولات، كما أن هناك العديد من منتجات لحم البقر المصنعة، مثل البرجر، والنقانق، واللحوم المملحة.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الخضار بمختلف أنواعه، تعرف عليها.

السعرات الحرارية في اللحم البقري

يُقدر عدد السعرات الحرارية في اللحم البقري بالقياس على 100 جرام من اللحم بحوالي 217 سعر حراري، هو بالطبع عدد مرتفع إلى حد ما، كما أن اللحم مرتفع أيضاً في نسبة الدهون، حيث يحتوي 100 جرام منه على حوالي 11.8 جرام من الدهون، يأتي 4.63 جرام منها من الدهون المشبعة الغير صحية، كما يحتوي على 0.05 جرام من الدهون الصحية أوميجا3.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الزبدة، لماذا هي الخيار الأكثر صحة؟

محتوى الفيتامينات والمعادن في اللحم البقري

رغم ارتفاع عدد السعرات الحرارية في اللحم البقري، إلا أنه ملئ بالقيم الغذائية والفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على فيتامين ب، بما فيه فيتامين ب3، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، كما أنه يحتوي على معادن عديدة، فهو يحتوي على الحديد بكميات كبيرة، والزنك الهام لنمو الجسم وصيانته، والفوسفور، والسيلينيوم.

اقرأ أيضاً: فوائد الخبز الأسمر للرجيم، وعدد السعرات الحرارية في الخبز الأسمر.

السعرات الحرارية في لحم الماعز

تحتوي وجبة من لحم الماعز مقدرة بـ 3 أوقية على 122 سعر حراري، وهو أقل في السعرات الحرارية من لحم الدجاج، ولعلها تكون معلومة مفاجئة للكثيرين، كما أنه أقل بالطبع من اللحم البقري، ومن حيث الدهون، يعتبر لحم الماعز أقل في نسبة الدهون، رغم أنه أكثر ليونة ونعومة من اللحوم الأخرى، حيث يحتوي 3 أوقية منه على 2.6 جرام من الدهون، وهو ما يمثل 4% فقط من القيمة اليومية الموصى بها، استناداً على نظام 2000 سعر حراري يومياً، كما تحتوي على 63.8 ملليجرام من الكوليسترول.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في الجبنة الرومي، هل يمكن تناولها في الرجيم؟

محتوى البروتين في لحم الماعز

إن اللحوم الحيوانية عموماً مصدر جيد للبروتينات الكاملة، وهي عبارة عن بروتينات تحتوي على ثمانية أحماض أمينية لا يستطيع الجسم تكوينها بنفسه، تحتوي حصة لحم الماعز على حوالي 23 جرام من البروتين، أي أنها تفي بحوالي 46% من احتياجك اليومي من البروتينات.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة عمل ستيك اللحم المشوي.

تحذيرات هامة

  • إن اللحوم عموماً مصدر جيد للقيم الغذائية العديدة، ولكن الإفراط في تناولها قد يسبب مرض النقرس.
  • ينبغي النظر في تناول اللحوم وخاصة تلك التي تحتوي على دهون، إذا كنت تعاني من أمراض القلب المختلفة، حيث من الممكن أن يؤدي الإفراط في تناولها إلى تفاقم الأعراض.
  • قد تزيد اللحوم الحمراء من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يجب التحدث مع الطبيب حول إمكانية تناولها والكميات المسموح بها، إذا كانت هناك أي مشاكل من ارتفاع الكوليسترول.
  • عند اتباع حمية غذائية، من الأفضل اختيار طريقة الطهي التي تتناسب مع النظام الغذائي الخاص بك مع الحرص على التسوية الجيدة، وتجنب اللحوم الغنية بالدهون.

اقرأ أيضاً: فوائد لحم الأرانب الصحية لإنقاص الوزن وبناء العضلات.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على عدد السعرات الحرارية في اللحم بنوعيه، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا .

اقرأ أيضاً:

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More