Home » إحصائية:90% من الأمريكيين يفرطون في تناول الملح

إحصائية:90% من الأمريكيين يفرطون في تناول الملح

by اسماء

كشفت إحصائية حديثة النقاب عن أن 90% من الأمريكيين مازالوا يفرطون في تناول الملح في نظامهم الغذائي اليومي على الرغم من التحذيرات الطبية والمخاطرالصحية التى يتعرضون لها وذلك بإقبالهم المتزايد على الوجبات السريعة المحملة بالدهون المشبعة والملح وشرائح البطاطس واللحوم المقددة.
 

وأوضحت الاحصائية الصادرة من “مركزالوقاية ومكافحة الأمراض” الأمريكى أن معدل ما يتناوله الأمريكي من الملح يبلغ 300،3 ملليجرام يومياً وذلك بخلاف ما يتم إضافته من قبل مصنعي الأغذية وهو ما يفوق الضوابط الموضوعية بالنسبة لإجمالي نصيب الإنسان من الملح يومياً.
وأشارت الدراسات إلى أن الجرعات الصحية اليومية التي يجب على الإنسان تناولها من الملح لا يجب أن تتخطى عن 300،2 ملليجرام يومياً، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وحذر الباحثون أن زيادة إستهلاك الانسان من الملح يزيد من فرص إصابته بضغط الدم المرتفع، والذي يعد أحد أهم الاسباب الرئيسية لزيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والأزمات القلبية.

 

 

اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[wpcc-script type=”text/javascript”]

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More