Home » احذر أضرار الملح الزائد في الطعام.. قد تصيبك بالزهايمر!

احذر أضرار الملح الزائد في الطعام.. قد تصيبك بالزهايمر!

by اسماء

أضرار الملحكشفت أبحاث جديدة قام بها فريق من الباحثين من كلية طب ويل كورنيل في الولايات المتحدة، أن أضرار الملح الزائد في الطعام يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالزهايمر!

حيث أظهرت الأبحاث على الفئران و الخلايا في البشر أن الأطعمة التي تحتوي على الملح الزائد تقوم بتحفيز الالتهابات في الجهاز المناعي، التي تقلل من الأكسجين في الدماغ وتؤذي الأعصاب، مما يحفز حدوث مشكلات سلوكية وعقلية.

كما أظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في Nature Neuroscience أنه خلال عدة أسابيع قليلة أدى النظام الغذائي عالي الملح إلى اختلال وظيفي في الخلايا البطانية في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، في الوقت الذي تتطلب فيه الوظائف المعرفية انتظام تدفق الدم.

وأظهرت النتائج أيضا أن أضرار الملح يمكن أن تختفي أو يتم عكسها، من خلال العودة إلى النظام الغذائي المعتدل، حيث أن تغيير نمط الحياة يكون فعال حقا.

يذكر أن العلماء مازالوا غير متأكدين من العلاقة بين الأمراض التنكسية وما يرتبط بها من الإدراك والضعف في الذاكرة، ولكن البحوث تشير إلى أن العوامل الوراثية ونمط الحياة يسهم في تطورها.

لكن أوضح الباحثون أيضا أن النظام الغذائي عالي الملح أدى إلى الالتهاب الذي يرتبط بجميع الأمراض الرئيسية، كما أضافوا أن أدمغة الأشخاص المصابين بالخرف تعاني من مشاكل في الأوعية الدموية في الدماغ، والتي لا تبدو طبيعية.

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة الأمريكية توصي باستهلاك حوالي ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح في اليوم.

اقرأ أيضا: نصائح ذهبية للتخلص من ملح الطعام الزائد.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More