Home » السعرات الحرارية في الشوكولاته بأنواعها

السعرات الحرارية في الشوكولاته بأنواعها

by اسماء

السعرات الحرارية في الشوكولاته

السعرات الحرارية في الشوكولاتهالشوكولاتة هي حلوى مصنوعة من حبوب الكاكاو، هذه الحبوب هي في الواقع بذور فاكهة تنمو على شجرة الكاكاو في المناطق المدارية بالقرب من خط الاستواء، وتعتمد حقائق التغذية و السعرات الحرارية في الشوكولاته على نوعها وطريقة تحضيرها؛ أكملوا قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد.

السعرات الحرارية في الشوكولاته

تم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية وذلك لـ (43 جرام) من الشوكولاتة العادية:

  • السعرات الحرارية: 220
  • الدهون: 13 جرام
  • الصوديوم: 35 مجم
  • الكربوهيدرات: 25 جرام
  • الألياف: 1جرام
  • السكريات: 24 جرام
  • البروتين: 3 جرام

ووفقًا لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن السعرات الحرارية في 101 غرام من الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على 70-85٪ من المواد الصلبة من الكاكاو توفر:

  • السعرات الحرارية: 604
  • البروتين: 7.87 جرام
  • الدهون: 43.06 جرام
  • الكربوهيدرات: 46.36 جرام
  • الألياف الغذائية: 11 جرام
  • السكر: 24.23 جرام
  • الحديد: 12.02 ملليجرام
  • المغنيسيوم: 230 ملليجرام
  • الزنك: 3.34 ملليجرام

بينما السعرات الحرارية في الشوكولاته بحجم 100 جرام  هي 539 سعرة حرارية، وهي لا تعتبر شوكولاته لأنها لا تصنع من الكاكاو.

اقرأ أيضاً: الشوكولاتة .. و 5 حقائق علمية لن تصدقها عنها!

الشوكولاته

الشوكولاته

توفر قطعة الشوكولاتة النموذجية عدة مئات من السعرات الحرارية، وتعتمد السعرات الحرارية في لوح الشوكولاتة الواحد بالطبع على ما يوجد مع الشوكولاتة سواء كانت مكسرات أو أي حشو آخر.

السعرات الحرارية في الشوكولاته تسمى بالسعرات الفارغة، أي أنها توفر الطاقة بشكل أساسي على شكل سكر مضاف ودهون صلبة غير صحية مثل الدهون المشبعة أو الدهون غير المشبعة.

ويوصي خبراء التغذية بتقييد استهلاكك اليومي من الأطعمة ذات السعرات الحرارية الفارغة؛ يجب أن تحد النساء البالغات من استهلاكهن اليومي إلى 120-250 سعرة حرارية فارغة يوميًا، ويجب على الرجال البالغين الحد من تناولهم إلى 160-330 سعرة حرارية فارغة في اليوم الواحد.

هل هذا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بالشوكولاتة إذا كنت تحاول الحفاظ على نظام غذائي صحي؟ لا، فهذا يعني أنه يجب عليك الاستمتاع بالشوكولاتة باعتدال.

حقائق التغذية الخاصة بالشوكولاتة المدرجة في الملصق توضح جميع القيم الغذائية الموجودة بكل نوع، وبالتالي يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها في اليوم وحساب كمية الشوكولاتة التي يمكنك تناولها أيضاً بحيث تتوافق مع حميتك الغذائية.

اقرأ أيضاً: كم سعره حراريه يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم؟

الكربوهيدرات في الشوكولاته

معظم أصناف الشوكولاتة غنية بالسكر وبالتالي غنية بالكربوهيدرات، حيث تحتوي حصة واحدة من شوكولاتة الحليب على 25 غراماً من الكربوهيدرات، و 24 منها سكر.

الدهون في الشوكولاته

الشوكولاتة هي أيضًا مصدر هام للدهون، حيث توفر 13 جرامًا لكل حصة.

ومعظم الدهون في الشوكولاتة عبارة عن دهون مشبعة، على الرغم من وجود بعض الدهون غير المشبعة وغير المشبعة الأحادية في الشوكولاته أيضًا.

اقرأ أيضاً: كيف تأكل الوجبات السريعة بنصف السعرات الحرارية فقط؟!

البروتين في الشوكولاته

على عكس السعرات الحرارية في الشوكولاته توفر الشوكولاته كمية صغيرة من البروتين، ما يزيد قليلاً عن ثلاثة غرامات لكل حصة.

المغذيات الدقيقة في الشوكولاته

لا تعد الشوكولاته مصدرًا مهمًا للفيتامينات والمعادن، ولكنك ستستفيد من كميات صغيرة من فيتامين ب 12 والنحاس والمنغنيز والفوسفور والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل ألواح الشوكولاتة اللذيذة بطريقة صحية

السعرات الحرارية في الشوكولاته و فوائد الشوكولاته

[wpcc-iframe title=”السعرات الحرارية في الشيكولاتة التي تفضلها” width=”640″ height=”480″ src=”https://www.youtube.com/embed/0iOEszOYcJo?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

الشوكولاته قد توفر بعض الفوائد الصحية المحدودة؛ حبوب الكاكاو، التي تستخرج منها الشوكولاتة، غنية بالفلافونويد، وقد ربط الباحثون استهلاك الفلافونويدات ببعض الفوائد الصحية للقلب.

ومع ذلك، ينصح العلماء أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتأكد ما إذا كان الفلافونويد يمكن أن يوفر هذه الفوائد أم لا.

ولكن ليست كل الشوكولاته صحية، عندما تتم معالجة حبوب الكاكاو يتم تقليل الفوائد الصحية، ولهذا السبب، يجب عليك اختيار الشوكولاتة المصنعة بأقل نسبة ممكنة للاستفادة من الفوائد المحتملة للفلافونويد والحصول على أقل نسبة من السعرات الحرارية في الشوكولاته بقدر الإمكان.

عادةً فإن أفضل خيار هو الشوكولاته الداكنة، الشوكولاتة الداكنة تكون معالجة بأقل كمية ممكنة من السكر والدهون مما يجعلها الخيار الأصح.

اقرأ أيضاً: مدمني الشوكولاتة .. إليكم هذه النصائح الهامة لتواجه شغفك للشوكولاتة

وينصح الباحثون وخبراء الصحة أنه على الرغم من أن الشوكولاتة قد توفر بعض الفوائد الصحية، إلا أنه لا يوجد سبب تناولها بشكل مفرط لأنها لا تزال مليئة بالدهون والسكر، لذا تذكر دائماً أن تتناول كميات معتدلة منها؛ للمزيد من المعلومات حول السعرات الحرارية في الشوكولاته وفوائدها الأخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More