Home » الغذاء والدواء: لا يوجود أى مستحضر تخسيس مسجل في السعودية

الغذاء والدواء: لا يوجود أى مستحضر تخسيس مسجل في السعودية

by اسماء

تخسيسكتب: محمد أبو سبحة
حذرت هيئة الغذاء والدواء السعودية من بعض الشركات التي تسوق لمنتجاتها على أنها تساعد على تخفيف الوزن (تخسيس)، وأكدت أنه لا يوجد دواء أو مستحضر عشبي مسجل في المملكة لهذا الغرض.

ويتم الإعلان عن هذه المنتجات وبيعها من قبل مجهولين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال أن يوهموا المستهلكين بأنها مسجلة رسمياً لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، و أكدت الهيئة علي إنه إدعاء “غير صحيح”.

وأوضحت الهيئة أن بعض هذه الشركات حصلت على تراخيص لمنتجاتها “الغذائية فقط”، والتي ليس لها أي فوائد علاجية نهائياً بما في ذلك الـ تخسيس ، مشددة على ضرورة توخي الحذر من تناول المنتجات والخلطات التي يتم تسويقها كمستحضر يساعد في “تخفيف الوزن”، لثبوت الغش فيها بإضافة نسبة عالية من مادة السيبوترامين Sibutramin ، التي سبق حظرها دولياً نظراً لما تسببه من أضرار جانبية على القلب والشرايين والدورة الدموية، وغيرها من المواد الضارة الاخرى.

ونصحت “الغذاء والدواء” بتخفيف الوزن عن طريق تحسين نمط الغذاء وممارسة الرياضة بشكل دوري وإستشارة الطبيب المختص، وليس عبر إستخدام منتجات مجهولة وضارة، قد تسبب تدهوراً في الصحة العامة وأضراراً لا يمكن علاجها.

إعداد محمد أبو سبحة
فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد فى قسم أخبار طبية

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More