Home » دراسة جديدة.. اكل المكسرات بانتظام يجعلك أقل عرضة للسمنة!

دراسة جديدة.. اكل المكسرات بانتظام يجعلك أقل عرضة للسمنة!

by اسماء

اكل المكسراتذكرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقومون بـ اكل المكسرات بانتظام، هم أقل عرضة لزيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة.

حيث كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الخفيفة الصحية، تنخفض لديهم الإصابة بالسمنة بنسبة أقل بـ 5% بمقارنة بالآخرين.

كما اكتشف الباحثون أن المشاركين في الدراسة اكتسبوا حوالي 5 باوندات في نهاية الخمس سنوات من عمر الدراسة، لكن الذين تناولوا المكسرات اكتسبوا وزن أقل.

كما ينصح بعض الباحثين في الدراسة أنه يفضل استبدال الدهون الحيوانية بالمكسرات وإضافتها للطعام.

كثيراً ما يعتقد الناس أن المكسرات قد تؤدي إلى زيادة الوزن لزيادة محتوى الدهون، لكن الباحثين ذكروا أن تلك الدهون تعتبر من الدهون الجيدة.
وأضاف الباحثون أن المكسرات توفر جرعة صحية من البروتين والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تساعد في تعزيز الطاقة.

وفي الوقت الذي يرى فيه البعض أن النظام النباتي يمكن أن يكون صحي تماماً، لكنه أيضا يمكن أن تسبب مخاطر صحية خطيرة، إذا لم تكن متنوعة ومتوازنة بما فيه الكفاية لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الصحيحة.

اقرأ أيضا: أسرع الطرق التي تساعدك على فقدان الوزن بسرعة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More