Home » دراسة: طريقة حفظ وجبات أكل الأطفال المدرسية قد يسبب تسمم الطعام

دراسة: طريقة حفظ وجبات أكل الأطفال المدرسية قد يسبب تسمم الطعام

by اسماء

  حذرت دراسة أمريكية حديثة أن طريقة حفظ وجبات الطعام التي يأخذها الأطفال معهم إلى المدرسة قد تفسد الطعام قبل أن يتناوله الأطفال.

وفي هذه الدراسة، قام الباحث فواز المنصور من جامعة تكساس الأمريكية بإختبار أكثر من 700 وجبة غذاء مغلفة لأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، ووجد أن أقل من 2% فقط من اللحوم والخضروات ومنتجات الألبان التي بالوجبة تم حفظها في درجة حرارة آمنة.



وصرح طالب الدكتوراه المنصور:”لقد كانت صدمة أن نكتشف أن أكثر من 90% من الأطعمة قابلة للفساد في هذه الوجبات بسبب حفظها في درجة حرارة غير آمنة.

وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها في فحص الطعام الذي يجلبه الأطفال معهم إلى المدرسة، وحذر مركز التحكم والوقاية من الأمراض من أن الأطعمة التي تحفظ في درجة حرارة تتراوح بين 40 و 140 درجة فهرنهيت لأكثر من ساعتين لم تعد صالحة للأكل.

وبالرغم من أن 45% من الوجبات المغلفة توضع في حقائب حفظ الطعام بارداً بينما 12% يتم حفظها في المبردات، فإن أغلب هذه الأطعمة القابلة للفساد تكون في المنطقة الخطأ، وهذا يعني أن البكتريا التي تتسبب في تسمم الطعام مثل إي كولاي والسالمونيلا ويمكن أن تتضاعف بسرعة داخل الشطائر التي يتناولها الأطفال.

وبينت الإحصاءات أن شخص من بين كل 6 أمريكيين يصبن بتسمم الطعام كل عام، إلا أنه ليس من الواضح عدد الحالات التي تنتج عن تناول طعام محفوظ في أكياس حفظ الطعام .

 

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More