Home » فوائد الخس للرجيم .. بديل منخفض السعرات ويساعد على الشبع

فوائد الخس للرجيم .. بديل منخفض السعرات ويساعد على الشبع

by اسماء

فوائد الخس للرجيم

فوائد الخس للرجيميعتبر الخس من الخضروات الهامة، التي تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، نظرا لارتفاع قيمتها الغذائية، كما يمكن استخدامه لخسارة الوزن الزائد، بسببب القيم الغذائية التي توجد فيه وخصائصه الأخرى التي سنتعرف عليها في المقال التالي الذي يتناول فوائد الخس للرجيم.

ما هي القيمة الغذائية للخس؟

اقرأ أيضا: فوائد الخس المذهلة للصحة و البشرة و علاج الأمراض 

ما هي فوائد الخس للرجيم ؟

الخس من الخضروات الهامة لأي نظام غذائي مخصص لإنقاص الوزن، وذلك لقيمته الغذائية المرتفعه، تعرف في التالي على فوائد الخس للرجيم

سعرات حرارية منخفضة

الخس منخفض جدا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي الخس على 14 سعرة حرارية لكل 100 جرام، ويساعد الخس على فقدان الوزن، لأنه يسمح باستهلاك كمية كبيرة بدون اكتساب الكثير من السعرات الحرارية.

الإحساس بالشبع

يعزز الخس الإحساس (همزة) بالشبع ويساهم في الحد من الجوع بسبب الرجيم، وذلك لأن الخس غني بالألياف الغذائية، فالتركيز على الأغذية الغنية بالألياف في الرجيم يحد من الجوع ، مما يجعل الخس خيار جيد لفقدان الوزن.

الخس بديل للأغذية ذات السعرات الحرارية العالية

يمكن خفض استهلاك السعرات الحرارية الإجمالية لتعزيز فقدان الوزن، عن طريق تناول الخس، وذلك من خلال استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، مثل الكربوهيدرات بالخس، الذي يحتوي على أقل من 2 جرام من الكربوهيدرات لكل كوب.

اقرأ أيضا: خضروات مفيدة للبشرة .. فهي وسائل تجميل طبيعية 

ما هي فوائد الخس الصحية الأخرى؟

الفوائد الصحية للخس الأخرى تشمل:

للمزيد عن فوائد الخس بالتفصيل اقرأ أيضا: فوائد الخس المذهلة للصحة والبشرة وعلاج الأمراض.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الخس للريجيم، وفوائده الصحية الأخرى، احرص على جعل الخس مكون أساسي لأي نظام غذائي لإنقاص الوزن، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

اقرأ أيضا:

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More