Home » فوائد الفلفل الاسود للرجيم .. نكهة لذيذة لإنقاص الوزن ومحاربة الدهون

فوائد الفلفل الاسود للرجيم .. نكهة لذيذة لإنقاص الوزن ومحاربة الدهون

by اسماء

فوائد الفلفل الاسود للرجيم

فوائد الفلفل الاسود للرجيمالفلفل الأسود هو توابل مغذية مشهورة في جميع أنحاء العالم، ومنخفض السعرات الحرارية، وله بعض الفوائد المحتملة لمكافحة السمنة في بعض الحالات، لذا يمكن استخدامه كمصدر للنكهة في نظام غذائي لإنقاص الوزن، تعرف على فوائد الفلفل الاسود للرجيم في المقال التالي.

فوائد الفلفل الاسود للرجيم

فوائد الفلفل الأسود ونبتة الفلفل الأسود معروفة منذ قرون في الطب الشرقي التقليدي، حيث كان يُستخدم الفلفل الأسود لعلاج الكوليراوالإسهال وغيرها من المشاكل المعدية المعوية، كما يمكن الاستفادة منه لإنقاص الوزن.

الفلفل الأسود يحارب الدهون

احتل الفلفل الأسود العناوين الرئيسية كحارق للدهون بعد إصدار مجلة Journal of Food and Food Chemistry، ونظرت الدراسة المنشورة في المجلة في تأثير البيبرين piperine، وهو أحد المكونات الرئيسية للفلفل الأسود على الخلايا الدهنية.

البيبيرين piperine وهو أحد المكونات الرئيسية للفلفل الأسود، يثبط تمايز الخلايا الدهنية، ويمنع تطور خلايا دهنيةالجديدة مما يؤدي إلى استخدامه في علاج الأمراض المرتبطة بالسمنة، وأظهرت النتائج أن piperine يثبط نشاط الجينات المسؤولة عن تكوين خلايا دهنية جديدة، لذلك يمكن استخدام  البيبيرين كمركب طبيعي لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالدهون.

اقرأ أيضا: فوائد الفلفل الأسود التي لا تعرفها لصحتك وبشرتك

الفلفل الأسود وتخفيف الوزن

الفلفل الأسود هو إضافة جيدة لأي نظام غذائي يخفض الدهون، فملعقة صغيرة من الفلفل الأسود تحتوي على 8 سعرات حرارية فقط، ولكنها تقدم دفعة من النكهة الطيبة، مما يجعلها بديلاً منخفض السعرات الحرارية للمخللات والصلصات.

شاهد أيضا: إنفوجرافيك | فوائد لن تتوقعها للفلفل الأسود

فوائد أخرى للفلفل الاسود للرجيم

الفلفل الأسود خالٍ من الصوديوم، حيث أن كل ملعقة صغيرة تحتوي على مللي جرام واحد من الصوديوم، مما يجعلة خيار ممتاز من التوابل للحد من تناول الصوديوم، وفي حين أن اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم لن يساهم في خسارة الدهون، إلا أنه يمكن أن يقلل من احتباس السوائل والانتفاخ، والفلفل الأسود أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة التي قد تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم بعد وجبة الطعام، وهو أمر هام أثناء فقدان الوزن.

اقرأ أيضا: فوائد الفلفل الأبيض لصحة الإنسان و آثاره الجانبية

نصائح واقتراحات

يمكن استخدام الفلفل الأسود في طهي أي طعام عن طريق مزجه مع زيت الزيتون البكر وخل التفاح والزعتر المقدد الطازج لتتبيل سلطة أو لصنع أو تتبيلة لللحوم أو الأسماك للحصول على نكهة منخفضة السعرات الحرارية.

وفي النهاية وبعد معرفة فوائد الفلفل الاسود للرجيم ومحاربة الدهون، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من.

 اقرأ أيضا:
Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More