Home » سلطات للرجيم .. كيف يمكن صنع سلطة صحية ولذيذه أثناء الرجيم؟

سلطات للرجيم .. كيف يمكن صنع سلطة صحية ولذيذه أثناء الرجيم؟

by اسماء

سلطات للرجيم

سلطات للرجيمالالتزام بنظام غذائي صحي ونمط حياة سليم هو الطريقة المثالية لفقدان الوزن الزائد بصحة، وتعد السلطات جزء هام من أي نظام غذائي مخصص لفقدان الوزن، فالسلطات تتضمن العديد من العناصر المغذية والمفيدة، تابع المقال التالي لمعرفة أهم وأفضل سلطات للرجيم .

أهمية السلطات للرجيم

المكونات الرئيسية لمعظم أنواع السلطات تتكون من الخضروات المختلفة، والخضروات غذاء صحي، غني بمختلف العناصر الغذائية الهامة، ومستويات عالية من مضادات الأكسدة تمنع نمو الخلايا السرطانية، كما أن الخضروات منخفضة في محتوى الدهون ولا تحتوي على الكوليسترول.

أيضا الخضروات الداكنة الخضراء مصدر جيد لمضادات الأكسدة والمعادن، والخضروات عمومًا تحتوي على نسبة عالية من مستوى الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز الهضمي، وكل هذه الأسباب تجعل السلطات الغنية بالخضروات هامة للرجيم وفقدان الوزن الزائد.

سلطات للرجيم بطرق مختلفة

تعد السلطات جزء أساسي من أي وجبة رئيسية، ويمكن استغلال تلك السلطات بصنعها بطريقة صحية تساعد في فقدان الوزن الزائد، وفي التالي أمثلة لـ سلطات للرجيم :

سلطة الدجاج والخضروات

يعد لحم الدجاج الأبيض المنزوع الجلد إضافة صحية إلى السلطة دون إضافة كمية كبيرة من الدهون المشبعة غير الصحية، حيث يمكن عمل سلطة بمجموعة متنوعة من الخضروات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة بما في ذلك فيتامين أ والحديد، ومنخفضة السعرات الحرارية، والتي لا تحتوي على دهون مثل السبانخ، والخس، مع إضافة قطع من الدجاج المقطع مع شرائح رقيقة من البصل الأحمر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون لصنع سلطة صحية منخفضة في السعرات الحرارية، ويمكن إضافة قليل من الجبن قليل الدسم لزيادة كمية الكالسيوم والبروتين أيضًا.

اقرأ أيضا: سلطات رمضان .. فاتحة للشهية وتنظم الهضم في رمضان 

سلطة المأكولات البحرية

البروتين جزء مهم من أي نظام غذائي صحي لفقدان الوزن لأنه يعزز الشعور بالامتلاء، ويعطي الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية، وفقدان الوزن، والمأكولات البحرية، مثل الروبيان أو السمك المشوي، يضيف البروتين إلى السلطة الخاصة بك حتى يمكن اعتبارها طبق رئيسي كوجبة، ويعد الروبيان والأسماك مصدرًا جيدًا للبروتين، لكنهما أقل في الدهون والسعرات الحرارية من مصادر البروتين الأخرى مثل اللحم البقري والدجاج، وإضافة مصادر البروتين البحرية تلك مع شرائح الخضروات تصنع طبق لذيذ من السلطات للرجيم.

اقرأ أيضا: فوائد اللفت لإنقاص الوزن والوقاية من الأمراض..وطرق تخليله 

سلطة الكمثرى والجوز وجبن الريكفورد

يساعدك تعزيز السلطة بالمكونات الغنية مثل المكسرات والجبن على تناول كميات أقل من الطعام مع تعزيز التغذية، وتعد الكمثرى مصدر جيد للألياف التي تعزز الشعور بالشبع مع القليل من السعرات الحرارية وتحافظ على مستوى الطاقة لديك مستقرا لعدة ساعات.

كما يمدك الجوز بالبروتين الذي يمنحك الطاقة أيضًا، بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة التي ترضي جوعك وتعزز الصحة جيدا، ويمكن بدء صنع هذه السلطة عن طريق كوب من الخضر مختلطة، ثم إضافة شرائح الكمثرى، وملعقة كبيرة من الجوز، مع إضافة القليل من جبن الريكفورد، وسيقان الكرفس، وشرائح البصل الأخضر، مع رشة من العسل لإضافة النكهة.

اقرأ أيضا: أفضل أنواع الجبن الصحية .. وفوائدها ونصائح عند شرائها 

سلطة الفاصوليا

تمتلئ الفاصوليا بالبروتين الذي يوفر الطاقة التي يحتاجها جسمك للتحرك، وحرق السعرات الحرارية، وإضافة الفاصوليا إلى السلطة هو وسيلة منخفضة السعرات الحرارية وعالية الألياف لتعزيز التغذية في النظام الغذائي الخاص بك وفقدان الوزن، ويمكن بدء صنع هذه السلطة بالخضروات الورقية الخضراء الداكنة، مثل السبانخ أو الخس، ثم إضافة شرائح البصل والفاصوليا، ثم إضافة كمية صغيرة من الخل وزيت الزيتون لجعل السلطة لذيذة، ولكن منخفضة في السعرات الحرارية.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم وأفضل سلطات للرجيم ،إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More