الجرجير فياجرا طبيعية يمنحك السعادة ويقيك من الأمراض

كتب – محمد أبو سبحة
 

بالإضافة إلى كونه فياجرا طبيعية، يتدخل نبات الجرجير إلي حد ما في تحسين مزاج الانسان وخفض وزنه وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة.

 

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن نبات الجرجير يرفع من مناعة الإنسان ويكسبه السعادة حيث يحتوي على العديد من المواد المهمة والفعالة لإنتاج الموصلات العصبية للسعادة وعلى رأسها هرمون (السيريتونين Serotonin) المعروف بـ (هرمون السعادة) بالإضافة إلى أنه صديق للجهاز الهضمي.

 

وأشار في لقاء مع وكالة (أنباء الشرق الأوسط) أن العلم الحديث يكشف كل يوم عن فوائد جديدة للجرجير ومنها أنه رافع للمناعة خافض للدهون ومغذٍّ ويفيد في برامج خفض الوزن ويفيد الجلد والشعر ويقي من الإصابة بالأورام وقرحة المعدة ويحمي من هشاشة العظام والأنيميا .

 

وأوضح  بدران أن الجرجير غني بفيتامين (أ) حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 2373 وحدة فيتامين وهو ما يلبي 79% من الاحتياج اليومي للشخص البالغ بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين (ك) الذي يمنع تصلب الشرايين والإصابة بأمراض القلب ويعمل كدواء طبيعي لهشاشة العظام له نفس فوائد أدوية الهشاشة غالية الثمن، كما يحتوي على مضادات الأكسدة (الكلوروفيل) ومركبات (الفيتو) وفيتامين (سي وهاء وأ) ، ومركبات (الفينول والكاروتين) بالإضافة إلى 8 معادن هي الحديد والكالسيوم والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور والسيلينيوم والزنك.

 

ولفت “بدران” إلى احتواء الجرجير على مادة (الفيلاجرين) التى تعد ثورة فى فهم الحساسية الجلدية، موضحاً أن غياب هذه المادة فى بعض الأمراض الوراثية يسبب فقدان الماء من الجلد وجفافه وزيادة سمكه والتمهيد لإصابة مرضى حساسة الجلد بالربو الشعبى.

 

ومن المعروف عن الجرجير أنه به العديد من الفوائد  للرجال، فهو يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها بقوةٍ أكبر، ويُنصح بهِ للمتزوجين حديثاً لما يحتويهِ من موادٍ مُحفزة لممارسة الجنس برغبةٍ أكبر. تناول “الجرجير”  يكسبك السعادة ويحميك من الأمراض.

إعداد محمد أبوسبحة 

فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد