بالصور فتاة تزن 25.4 كجم وتتغلب على نحافتها

كتبت- سارة صلاح

الإرادة والعزيمة لا تتعلق بمواضيع فقدان الوزن فقط, ولكن يمكنك الإصرار على التغلب على فقدان الشهية أيضاً, ديبي جونستون Debbie Johnston والتي عانت من مرض فقدان الشهية منذ بلوغها 14 عام, وتزن 25.4 كجم فقط!

استجمعت ديبي عزيمتها وقررت التغلب على مرضها واكتساب بعض الوزن عندما اختارتها أُختها لتصبح وصيفتها  في العُرس والذي كان بمثابة القرار الشافي لها.

أصرت ديبي أن لا تفسد زفاف أختها بسبب زيادة نحافتها وكانت بداية الإلهام لها, وخططت الوصول الي الوزن المثالي قبل موعد الزفاف .
 

بدأت معركة ديبي مع مرض فقدان الشهية منذ سن الرابعة عشر في عام 1991, وتقول أنها كانت تتمتع بوزن مثالي حتي دخلت مدرسة القواعد في تلك الفترة وبدأت في فقدان ثقتها في نفسها وأصابها الشعور بالفشل مما أثر على شهيتها, بإعتبار وزنها هو الشيء الوحيد التى تستطيع التحكم فيه وبالغت ديبي في الأمر وكانت تمتنع عن تناول الطعام في الدرسة الأمر الذي كانت تعتقد أنهُ يكسبها بعض الثقة في النفس.
 

وعندما لاحظت والدتها فقدان وزنها الملحوظ أخذتها للفحص الطبي وتم تشخصيها على أنها مصابه بمرض فقدان الشهية المميت ويجب تحويلها إلى مستشفى الأمراض النفسية.
 

وتم حجزها في المشفى وهي في عمر 16 عام ووصل وزنها لـ 41.5 كجم عند خروجها من المستشفى, ولكن بدأت في تجويع نفسها مرة أخرى حتى تم تحويلها إلى أخصائي تغذية ومستشفي أمراض نفسية في لندن, وبقيت لمدة 6 سنوات محتجزة ويتم إطعامها عن طريق الأنابيب , حتى عام 2007 زارتها أختها لتخبرها بأنها ستتزوج وأنها اختارتها لتكون وصيفتها في عرسها .
 

في ذلك اليوم تخيلت ديبي صور زفاف أختها والتي ستدمرها بمظهرها وبمرضها واخبرت طبيبها المعالج أنها تود الشفاء من ذلك المرض.
 

تناولت ديبي 3000 سعر حراري يومياً لإكتساب الوزن, وتناولت البيتزا والمكرونه بكثرة وحرصت على تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات عالية يومياً, وفي سبتمبر 2009 وصلت ديبي لوزن جيد 50 كجم بحلول ميعاد الزفاف.
 

مجرد دافع بسيط قد يغير حياتك أو حياة غيرك للأبد

أذا كنت احد أبطال قصص النجاح في التغلب على أمراض الوزن لا تتردد في مشاركتها معنا

اخترنا لك أيضاً: 8 خطوات لإكتساب الوزن والتخلص من النحافة

إعداد وتررجمة سارة صلاح البدوي 
    فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد