بالصور فقد 95 كيلوجرام من وزنه ولم ينهي حميته بعد

كتبت – سارة صلاح

جاريث ديفيز مدير تكنولوجيا المعلومات والذي يبلغ من العمر 39 عام كان يزن 209 كيلوجرام وخسر مايقارب من نصف وزنه في 12 شهر عقب شعوره بالعار من صورة له في حفل زفاف أخيه .
 

شعر جاريث بالهلع عندما رأى صوره في زفاف أخيه في ديسمبر 2012 وعندها قرر أنه في حاجه للتغير وعلية فقدان الكثير من الوزن الذي اكتسبه وهو في سن الثامنة عشر, اتخذ جاريث الهامة من برنامج هاري بيكر لفقدان الوزن والذي يلتزم فيه المتسابقون بنظام 1500 سعر حراري في اليوم مع الحرص على ممارسة الرياضة .

بدأ جاريث أولاً بالمشي ثم ممارسة رياضة الركض وبعد عام من التزامه بالنظام الغذائي والرياضة فقد 95 كيلوغرام ليصبح وزنه 116 كيلوغرام , ويقول جاريث ” لقد كرهت كل الصور التي أظهر بها في زفاف أخي, والصور الجميله لم أكن موجود بها”.
 

ويضيف جاريث ” أنا أعلم جيداً سبب زيادة وزني وهو حبي للطعام وعد حرصي على ممارسة الرياضة, ولن اسمح لنفسي أن أبلغ سن الـ 50 وأنا في هذه الحالة. والأن استيطع أن أعيش حياتي كما أحب , ولا يستطيع الكثير التعرف علي عقب فقداني لكل هذا الوزن .
 

ويقول جاريث أنه اشتري جهاز المشي وواظب على ممارسة المشي والجري عليه والتحق بمجموعة لفقدان الوزن في عمله واعتاد البعض منهم على الذهاب للمارسة المشي في الهواء الطلق يوم الجمعة في استراحة الغذاء, وكانت أول مرة ينضم لهم للمشي في 11 يناير وكان يوم شاق جداً بالنسبة له, وقام بالمشي لمسافة 2 كم في زمن نصف ساعة , ويقول أنه توقف  ثلاث مرات في تلك المسافة لالتقاط أنفاسه والذي كان مهين جداً في نظره.

واهتم جاريث كثيراً بنظامه الغذئي والكميات التي يتناولها, وصحح الكثير من المعتقدات الغذائية الخاطئة , واهتم  بمعرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل مايتناوله واهتم بتناول الوجبات الخفيفة الصحية والتي تحتوي على عدد دهون أقل, بالإضافة إلى المشي على الجهاز في المنزل ثلاث مرات يومياً والمشي يوم الجمعة مع رفاقه في الهواء الطلق .
 

في البداية استطاع أن يمشي لمسافة 2 كيلومتر في زمن نصف ساعة وتدريجياً زود الوقت ليصبح 4 ساعات اسبوعياً, وفي شهر يولو إضافة إلى نظامه الصحي ورياضة الركض واعتاد أن يجري لمسافة 5 كم عقب انتهائه من العمل, وحرص على ممارسة رفع الأثقال 3 مرات أسبوعياً , وفي أكتوبر بدأ ممارسة رياضة السباحة كل ذلك بالإضافة إلي التمارين العادية والجري لمسافة 5 كم أسبوعياً.
 

ويقول جاريث أنه سعيد بما حققه حتي الآن ولم يتخيل يوم أنه سيستطيع ركض مسافة 5 كم كل يوم سبت, ويضيف أنه يحاول إلى إطالة المسافه حالياً إلى 10 كم , وصل جاريث إلي معدل وزن 118 كيلوغرام حالياً ومازال في حاجة إلى فقدان المزيد من الوزن, وهو على أتم الإستعداد لفعل ذلك .

 

إذا كنت أحد أبطال قصص النجاح في فقدان الوزن لا تتردد في مشاركتها معنا

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
    فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرا المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد