برغر كينج” تقدم بطاطس صحية أقل دسما بـ40% من “ماكدونالز”

كتب – محمد ابو سبحة

“ساتيسفرايز” بطاطس مقلية تعد الأولى من نوعها الأقل دسماً والأكثر صحية ؛ هذا ما كشفت عنه مؤخراً سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ” برجر كينغ ” في الولايات المتحدة , من خلال منتجها الجديد الذي أصبح منافساً قويا لنظيره بمطاعم ” ماكدونالدز”، لكن متخصصوا التغذية عبروا عن تخوفهم من إسراف المستهلكين في تناول المنتج الجديد وبالتالي حدوث نتائج عكسية لهم.

 

وكشفت برجر كينج بحسب موقع “Neurope” أن المكونات المستخدمة في إعداد البطاطا الجديدة هي نفس المكونات التي تستخدم في البطاطا العادية ، ولكن طريقة الإعداد ستبقى سرية، وهي تجعل البطاطا تمتص كمية أقل من الزيت.
 

ورغم إحتوائها علي 270 سعر حراري للعلبة الصغيرة ، فإن هذه البطاطا الجديدة أقل دسامة بالثلث عن نظيراتها السابقات ، وتضم 20% أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالبطاطا العادية التي لا تزال متوافرة وتضم 340 سعر حراري.
 

وتعد البطاطا الجديدة أقل دسامة بنسبة 40% عن تلك المتوافرة في مطاعم “ماكدونالدز” المنافسة لها ، بحسب ما أكدت ” برغر كينغ “، بالنسبة لعلب بطاطا وزنها 70 جراماً.
 

وعبر متخصصوا التغذية عن تخوفهم من أن يسرف الناس في استهلاك النوع الجديد من البطاطا المقلية بحجة أنها قليلة الدسم, ومن ثم يتعرضون لنتائج عكسية.
 

يذكر أن نصف زبائن مطعم “برغر كينغ” يطلبون بطاطا مقلية ، تصل إلى 56 مليون طلب في الشهر الواحد ، بحسب أرقام الشركة نفسها، وهي ثالث شركة وجبات سريعة في العالم بعد ” ماكدونالدز ” و”كي إف سي “.
 

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد