تناول الشاي الأخضر مع أدوية الضغط يعرضك للخطر

كتبت – سارة صلاح 

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي يُوصى بها للجميع لما يحتوي من فوائد عدة ومضادات أكسدة, ولكن قد يتعارض الشاي الأخضر مع صحتك إذا كنت أحد مرضى ارتفاع ضغط الدم طبقاً لما أثبتته الدراسة الحديثة التي نشرت في مجلة أخبار الصحة.
 

فيقول الباحثون أن الشاي الأخضر يتعارض مع مفعول عقار النادولول الذي يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم, قام الباحثين بإعطاء 10 متطوعين 30 ملي جرام من عقار النادول عقب تناول المتطوعين للمياة أو 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمدة 14 يوم, وبعد التحليل وجد الأطباء أن نسبة الدم أقل 76% لدي المتطوعين اللذين تناولوا الشاي الأخضر بدلاً من المياة, والذي يعني أن المرضى الذين يتناولون النادولول يجب عدم تناولهم للشاي الأخضر أثناء تلقيهم العلاج.
 

ويقول الأطباء أن النادولول ليس هو العقار الوحيد الذي قد يتعارض مع المأكولات والمشروبات, فأيضاً الجريب فروت وعصير الجريب فروت قد يتعارض مع أدوية تخفيض الكوليسترول وبعض أدوية الضغط الأخرى طبقاً للإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير.
 

ويقول الباحثون أن الشاي الأخضر يؤثر على قدرة امتصاص الدواء مما يقلل من مفعوله, ويستخدم النادولول لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية الناتجة عن أمراض القلب, وطبقاً للجمعية الأمريكية لأمراض القلب فتعتمد طريقة عمل الدواء علي تقليل معدل ضربات القلب وتقليل معدل إنتاج الدم في الجسم والذي بدورة يعمل علي تقليل ضغط الدم.
 

وينصح الأطباء بضرورة استشارة طبيبك حول نظامك الغذائي في حال تلقي مثل تلك الأدوية

اخترنا لك أيضاً : 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي
     فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الحمية والتغذية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد