دراسة حديثة تؤكد أن تناول الشيكولاتة يحافظ على البشرة من أشعة الشمس

دراسه حديثه أجُريت بواسطة مجموعة من العلماء في لندن تؤكد أن من يتناول 20 جرام من الشيكولاتة الداكنة لمدة 12 أسبوع لدية بشرة تستطيع مقاومة أضرار الشمس مرتين بدون التعرض لأي حروق عن غيرهم. 
 

وفي بحث نُشر في 2009 في مجلة تجميل البشرة Cosmetic Dermatology يؤكد علي أن الشكولاتة تقي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجيه, وفي 2006 اكتشف الباحثون الألمان أن الشيكولاتة تحمي البشرة من أشعة الشمس المسرطنه.
 

ويقول الطبيب أوسكار هيفيا Oscar Hevia طبيب تجميل البشرة أن الشيكولاته الداكنه تحتوي علي مركب flavonoids وهو احد مضادات الأكسدة التي تساعد علي حماية البشرة من حروق الشمس ومن الأشعة الفوق بنفسجية, بالإضافة إلي أنه يساعد في الحفاظ علي سماكة البشرة وترطيبها وبالتالي الحفاظ علي مظهر صحي للبشرة.
 

وقد يتسائل البعض عن تناول الشكولاتة الداكنة أو مسحوق الكاكاو للإفادة الأكثر من مضادات الاكسدة, وتجيب الطبيبه جسيكا كرانت أستاذ مساعد لطب الأمراض الجلديه في مستشفي داون ستيت في نيويورك, بأن مركبات الفلافانويد ” مضادات الأكسدة” موجودة في حبوب الكاكاو نفسها وليس المكونات الأضافيه علي الشيكولاتة أو مسحوق الكاكاو, وتنصح الطبيبه بضرورة تناول جرعة بسيطة يومية من الشيكولاته السوداء قليلة الدهون وقليلة السكر كوقايه ضد علامات تقدم سن البشرة وكوقايه من السرطان, ويجب الحذر من تناول الشكولاتة التي تحتوي علي السكر لأنة سيكون بمثابه محفز لإلتهابات البشرة والبثور.

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
فريق كل ويم معلومة طبية
 

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد