Home » فوائد السميد للرجيم .. بديل صحي للدقيق الأبيض يساهم في التخسيس

فوائد السميد للرجيم .. بديل صحي للدقيق الأبيض يساهم في التخسيس

by اسماء

فوائد السميد للرجيم

فوائد السميد للرجيمالسميد هو أحد منتجات القمح التي تُستعمل في عمل العجين وكذلك في صنع الحلويات وبعض الأكلات، وعادًة ما يكون لونه أصفر أكثر من الدقيق، ولكن هل يساهم السميد في خسارة الوزن الزائد؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد السميد للرجيم .

فوائد السميد للرجيم

السميد منخفض السعرات الحرارية

يحتوي ربع كوب من السميد الجاف على 150 سعر حراري، وغالبية هذه السعرات الحرارية أي ما يقرب من ثلاثة أرباع هذه السعرات تأتي من محتوى السميد من الكربوهيدرات، وهذه الكربوهيدرات بمثابة مصدر غني للوقود والطاقة لأنسجتك، و 15 % من السعرات الحرارية تأتي من البروتين الذي يغذي البشرة والعضلاتز

ويكون دقيق السميد أعلى في البروتين من الدقيق الأبيض، مع 5 جرامات لكل حصة، و 5% من الدهون، فدقيق السميد منخفض في الدهون، مع 0.5 جرام فقط لكل حصة، كما أن وجبة واحدة من السميد لا تحتوي على الدهون المشبعة، أو الكولسترول أو الدهون المتحولة.

اقرأ أيضا: كيفية حساب السعرات الحرارية و التحكم في الوزن

محتوى الألياف

تحتوي كل حصة من السميد على جرام واحد من من الألياف، والتي توفر 4 % من القيمة اليومية الموصى بها، تساعد الألياف على الهضم ويمكن أن تساعد على تجنب الإمساك، كما أن الألياف الغذائية تعزز الإحساس بالشبع والامتلاء، مما يقل من كمية الطعام المستهلكة، ويساعد في التخسيس، ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في تناوله.

اقرأ أيضا: الألياف الغذائية … ماذا تعرف عنها وماهي فوائدها ؟ 

فيتامينات ب المركبة

يعزز السميد من تناول العديد من فيتامينات ب المركبة، خاصة حمض الفوليك، والثيامين، وتدعم فيتامينات ب المركب عملية الأيض، وتضمن إمكانية تحويل الطعام إلى طاقة صالحة للاستخدام، كما يساعد الثيامين أيضًا على عمل الدماغ والأعصاب بشكل صحيح، بينما يدعم حمض الفوليك إنتاج خلايا الدم الحمراء.

اقرأ أيضا: فوائد فيتامين ب لصحة الجسم ومصادره ومخاطر نقصه

عنصر السيلينيوم

يُستهلك السميد كمصدر للسيلينيوم، ويعمل السيلينيوم كمضاد للأكسدة، وهذا يعني أنه يمنع الأكسدة الضارة لأغشيتك الخلوية والحمض النووي، الذي من شأنه أن يساهم في الوقاية من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب، كما أن الحصول على ما يكفي من السيلينيوم في النظام الغذائي الخاص بك يقوي أيضا جهاز المناعة لمنع العدوى.

اقرأ أيضا: طريقة تحضير عيش السرايا بالسميد بطريقة صحية 

الحديد

إضافة السميد إلى نظامك الغذائي يساعدك أيضًا على الوصول إلى كمية الحديد الموصى بها يوميًا، إن تناول نظام غذائي غني بالحديد يفيد الدورة الدموية ، لأن خلايا الدم الحمراء تحتاج إلى الحديد، كما يساعد الحديد خلاياك على إنتاج الوقود والطاقة الذي تحتاجه للعمل اليومي.

تحذيرات هامة

يحتوي السميد على الجلوتين، مما يجعله غير آمن لأولئك الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الجلوتين، ومع ذلك إذا كان بإمكانك تضمين السميد في نظامك الغذائي، فسوف تحصد الفوائد الصحية لمحتواه الغذائي.

اقرأ أيضا: اعراض حساسية القمح .. وأسباب وعلاج حساسية القمح

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد السميد للرجيم ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

اقرأ أيضا:

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More