Home » احرق سعراتك الحرارية بـ 8 طرق عجيبة

احرق سعراتك الحرارية بـ 8 طرق عجيبة

by اسماء

56

56

طبقا لبعض الحقائق العلمية، وجدت بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها في حرق السعرات الحرارية وتنشيط عمليات الأيض  metabolism داخل الجسم فتعرف عليها مع فريق كل يوم معلومة طبية..

1- شرب الماء :

أصبح شرب الماء من العادات التي يستخدمها البعض في إنقاص الوزن، حيث أثبتت بعض الدراسات الألمانية  أن شرب  17 أوقية من الماء يزيد من معدلات الأيض بنسبة 30 % و ذلك في خلال 10 دقائق فقط من شرب الماء، كما يستمر هذا التأثير حتى 40 دقيقة . كما أثبتت الأبحاث العلمية أنه عند إستهلاكك ل 1.5 لتر يومياً، فإنك تحرق ما يعادل 17,400 سعر حراري في العام الواحد .

2- عصير الجريب فروت :

تناول عصير الجريب فروت مع الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون يساعد كثيرا في حرقها، و أثبت ذلك دراسة أقيمت على مجموعة من الفئران التي قدمت لها وجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون ، ووجد أن المجموعة التي تناولت عصير الجريب فروت قد قل وزنها بنسبة 18.4 % عن المجموعة التي لم تتناوله .

3- المناخ البارد :

أثبتت الدراسات الحديثة أن التعرض للمناخ البارد يمكن أن يزيد النشاط الأيضي بنسب تتراوح بين 8% إلى 80%، فتختلف طبقا لمدة التعرض لهذا المناخ و العمر و الوزن .

4-  بناء العضلات :

كلما زاد وزن عضلات الجسم ، كلما زادت معدلات الأيض بالجسم، حيث وجد أن كل رطل من العضلات  يقوم بحرق من 6 إلى 50 سعر حراري يوميا .

5- التعرض للشمس :

أثبتت دراسات نشرت في العام 2014 أن التعرض للأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس، تزيد من نسب حرق السعرات الحرارية و تتسبب في بطئ الزيادة في الوزن .

6- تناول منتجات الألبان :

يؤدي نقص الكالسيوم لإفراز هرمون الكالسيترايول  Cacitriol الذي يساعد في تخزين الدهون ، لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان قليلة الدسم مرتين أو ثلاث مرات يوميا .

7- الضحك :

قام الباحثون بجامعة  Vanderbilt بإثبات أن الضحك المجلجل يتسبب في زيادة الطاقة المستهلكة بنسبة  10 % إلى 20% , كما ذكرت الدراسة أن 10 إلى 15 دقيقة من الضحك يوميا يمكنها أن تحرق 40 سعراً حراريا إضافيا .

8-  الأطعمة العضوية :

نشر بعض الباحثون الكنديون أن الأورجانوكلورينس organochlorines  و هي مادة موجودة بالمبيدات الحشرية تبطئ من عمليات الأيض، كما نشرت دراسة حديثة في Environmental Health Perspectives أن تلك المبيدات الحشرية تساهم أيضا في زيادة الوزن .

 

اخترنا لك أيضاً:

 

إعداد: د.أسماء عبد العظيم
فريق كل يـوم معلومـــة طبيــة
اقرأ المزيد في قسم الحمية والتغذية

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More