Home » الوجبات السريعة تقتل البكتريا المسؤولة عن إنقاص الوزن بالجسم

الوجبات السريعة تقتل البكتريا المسؤولة عن إنقاص الوزن بالجسم

by اسماء

كتبت- أسماء عبدالعظيم:

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية   WHOالأسبوع الماضي أن من المحتمل إصابة  ثلثي النساء و ثلاثة أرباع الرجال بالمملكة المتحدة بالسمنة في العام 2030.

 

و أرجع الدكتور “تيم سبيكتور” الأستاذ بجامعة  King’s College  ببريطانيا، أن زيادة معدلات السمنة ترجع إلى نقص البكتريا الطبيعية المسؤولة عن إنقاص الوزن بالأمعاء في الخمسين سنة الأخيرة ، و التي يقل عددها بشكل ملحوظ عند الإكثار من الوجبات السريعة .

 

و أكد أيضاً أن المواظبة على الوجبات التي تحفز نمو تلك البكتريا هو من أكثر الطرق الفعالة في إنقاص الوزن، حيث أنها تعادل الإقلال من كيس من السكر أو كيساً كاملا من الدهون، و من هذه الأطعمة الكرفس والثوم و الجبن غير المبستر ، وأجزاء صغيرة من الشوكولاته الداكنة.

 

و في تجربة فريدة من نوعها، قام ابن الدكتور ” تيم ” البالغ من العمر 23 عاماً بالإعتماد كلياً على الوجبات السريعة كبرجر ماكدونالدز و البطاطس المقلية و ناجتس الدجاج و الكولا لمدة عشر أيام متتالية لدراسة مدى تأثير ذلك على هذا النوع من البكتريا .

 

 

إعداد: د.أسماء عبد العظيم
فريق كل يوم معلومة طبيـة
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More