Home » الجوافة والرجيم .. وفوائد الجوافة لصحة الأسنان والعينين

الجوافة والرجيم .. وفوائد الجوافة لصحة الأسنان والعينين

by اسماء

الجوافة والرجيم

الجوافة والرجيمهل تساءلت يوماً عن وجود علاقة بين الجوافة والرجيم وما هي هذه العلاقة؟ هل تناول الجوافة يقتصر فقط على الاستمتاع بطعمها؟ أم أنه يجب معرفة القيمة الغذائية لتلك الثمار اللذيذة؟ هل للجوافة دور في إنقاص الوزن؟ إذا كيف يمكننا الاستفادة منها في ذلك؟

سنتعرف على إجابات تلك الأسئلة في هذا المقال، حيث سنناقش فيه فوائد الجوافة المختلفة للصحة، وما هى العلاقة بين الجوافة والرجيم، فتابع معنا عزيزي القارئ.

فوائد الجوافة المتعددة للصحة

الجوافة من الفواكه المحببة لدى معظم الناس، ليس فقط لطعمها اللذيذ ولكن أيضاً لرائحتها المميزة المنعشة، لدرجة أن هناك بعض الأشخاص يفضلون استنشاق رائحة الجوافة أكثر من تناولها، تتميز الجوافة بشكل يشبه ثمرة الكمثرى قليلاً، ولون أخضر أو أصفر مائل للبياض، ولها الكثير من الفوائد القيمة لصحة الجسم، والتي منها:

اقرأ أيضاً: فوائد الأفوكادو للرجيم، وكيف يساعد في التمثيل الغذائي؟

القيمة الغذائية للجوافة

اقرأ أيضاً: الوقاية من سرطان القولون ليست مستحيلة!

الجوافة والرجيم .. هل الجوافة تساعد في إنقاص الوزن؟

  • الجوافة من الفواكه العالية في نسبة الألياف، هذه الأطعمة الغنية بالألياف تعتبر الخطوة الأولى في النظام الغذائي الذي يهدف إلى إنقاص الوزن، حيث تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم.
  • إن إضافة بعض شرائح الجوافة إلى النظام الغذائي الخاص بك، يعزز من سرعة عملية فقدان الوزن، خاصة مع الحبوب الكاملة في الصباح مثل الشوفان، أو مع كوب من الحليب خالي الدسم، أو مع كوب من الماء قبل الوجبات الرئيسية.
  • يحتوي كوب من شرائح الجوافة على حوالي 112 سعر حراري، وهو ليس عدداً قليلاً كما أنه ليس بالكثير، على سبيل المثال إذا كنت تتبع نظام غذائي قائم على تناول 2000 سعر حراري في اليوم، فإن كوب الجوافة يمثل حوالي 5.6 % من السعرات التي تحتاجها يومياً، أي أنها تعتبر خياراً جيداً في هذه الحالة.
  • هناك أراء حول فائدة قشر الجوافة تحديداً في التخسيس، وفي علاج مرض السكري أيضاً، ولكن حتى الآن لا توجد دراسات وأدلة كافية حول هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً: لماذا تسمى الفراولة بفاكهة الرشاقة؟

والآن عزيزي القارئ، بعد أن قُمت بقراءة هذا المقال، وتعرفت على العلاقة بين الجوافة والرجيم وفوائد الجوافة في إنقاص الوزن، وتعرفت أيضاً على القيمة الغذاية لثمار الجوافة، والفوائد الصحية الأخرى لها، إذا كان لديك أي استشارة حول الحمية الغذائية أو أي موضوع آخر، يمكنك استشارة أحد أطبائنا .

اقرأ أيضاً:

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More