Home » المعلبات الغذائية .. أضرارها على صحتك و صحة أطفالك

المعلبات الغذائية .. أضرارها على صحتك و صحة أطفالك

by اسماء

في كثير من الأحيان و نظراً لضيق الوقت تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام المعلبات الغذائية للحصول على وجبات سريعة وسهلة التحضير، و على الرغم من ذلك إلا أن المعلبات الغذائية لها أضرار كثيرة على الصحة، و الآن تعرفوا معنا على أضرارها على صحتكم و صحة أطفالكم.

[wpcc-iframe class=”embed-responsive-item” title=”مخاطر وأضرار المعلبات الغذائية و أثرها على صحتك” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/C1JSjPvRw2s?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

أضرار المعلبات الغذائية

  • تحتوي الأغذية المعلبة على مواد حمضية وهذه المواد تستخدم لحفظ الأطعمة من العفن ولكنها قد تتسبب التهابات حادة أو مزمنة في المعدة، و قد تزيد خطر الإصابة بقرحة المعدة.
  • تحتوي المعلبات الغذائية على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسمنة و مضاعفاتها الخطيرة مثل الإصابة بمرض السكري، و أمراض القلب.
  • قد يؤدي تناول الأطعمة المعلبة إلى تكوين حصوات في المرارة.
  • يمكن أن تتسبب هذه المعلبات الغذائية في الإصابة بالإمساك المستمر.
  • قد تحتوي الأطعمة المعلبة على بعض المواد التي قد تسبب الحساسية و الطفح الجلدي.
  • تحتوي على كمية كبيرة من الملح الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تحتوي معلبات الفاكهة على كمية كبيرة من السكر التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم وهي بالطبع ضارة لمرضى السكري أيضاً.
  • إن الأطعمة المحفوظة في العلب المصنوعة من مادة الألومنيوم لها أضرار خطيرة على الصحة و ذلك نظراً لتسرب مادة الألومنيوم للطعام، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.
  • تدخل مادة BPA في أغطية المعلبات و هي مادة بيسفينول A والتي قد تسبب اضطراب الهرمونات، وقد تؤدي للإصابة بأمراض القلب وزيادة فرص الإصابة بأمراض السرطان.

و لذلك يجب عليك عزيزي القارئ التقليل من تناول الأطعمة المعلبة، كما يجب عند شرائك للمعلبات الغذائية أن تقوم بقراءة مواصفات المنتج ومراجعة تاريخ الصلاحية قبل شرائه، وأخبرنا في تعليق هل تقوم باستخدام المعلبات الغذائية بكثرة؟ ، أما إذا كان لديك أي استفسار آخر يمكنك استشارة أحد أطبائنا فمن .

شاهد أيضاً:

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More