Home » جهاز لإنقاص الوزن يُفرغ المعدة بعد تناول الطعام

جهاز لإنقاص الوزن يُفرغ المعدة بعد تناول الطعام

by اسماء

3548992C00000578-3641627-image-a-10_1465939274144

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على جهاز جديد لإنقاص الوزن يعمل على إفراغ المعدة من الطعام عن طريق أنبوب خارجي، لمن يعانون السمنة المفرطة.

ويسمح الجهاز الذي يحمل إسم AspireAssist لمن يعانون السمنة الزائدة من إفراغ حوالي 30% من محتويات المعدة، في المرحاض، بعد مرور نصف ساعة من تناول الطعام أي قبل أن يمتص الجسم السعرات الحرارية، مما يساعد على منع زيادة الوزن.

ويتكون الجهاز من صمام على شكل القرص يثبت خارجيا على البطن، متصل بأنبوب يتم إدخاله إلى المعدة جراحيا.

وبعد تناول الطعام بنصف ساعة يتم فتح الصمام لتنصب محتويات المعدة عبر الأنبوب في المرحاض، ويأخذ الجهاز من خمس إلى 10 دقائق لتصريف الطعام.

ويعد ذلك أحدث الخيارات بالنسبة للملايين من الذين يعانون من السمنة المفرطة ولم يتمكنوا من إنقاص وزنهم بالطرق التقليدية.

وقال الدكتور وليام مايزل، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “إن جهاز AspireAssist يساعد على توفير إمكانية فعالة لمنع إمتصاص السعرات الحرارية، وهو مبدأ أساسي في علاج فقدان الوزن.

وأضاف “وهو مصمم لمساعدة المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 22 عاما أو أكثر من الذين يعانون من السمنة المفرطة، مع مؤشر كتلة الجسم بين 35 و 55”.

وقالت إدارة الغذاء والدواء أن الجهاز مخصص للمرضى الذين فشلوا في فقدان الوزن بطرق علاجية غير جراحية.

ووافقت FDA على الجهاز بعد إستعراض نتائج تجارب سريرية شملت 111 مريضا عولجوا بـ AspireAssist، كما تم مقارنة النتائج مع مجموعة من 60 مريضا الذين تلقوا العلاج التقليدي المعتمد على تغير نمط الحياة.

حيث بعد مرور سنة واحدة، فقد المرضى الذين يستخدمون هذا الجهاز 12.1 فى المائة في المتوسط من إجمالي وزن الجسم بالمقارنة مع 3.6 في المائة للمرضي الآخرين.

وقالت نتائج التجارب السريرية أيضا أن المجموعتان قلت لديهما مخاطر ترتبط بالسمنة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

الزيارات الطبية المتكررة ضرورية أيضا لمراقبة استخدام الجهاز وفقدان الوزن، وتقديم المشورة.

ويحتوي الجهاز أيضا على ميزة السلامة حيث يتتبع عدد المرات التي يتم فيها تصريف الطعام ويتوقف تلقائيا عن العمل بعد 115 مرة أي بعد مرور حوالي 5-6 أسابيع من العلاج.

بعد ذلك يطلب من المرضى زيارة الطبيب لإستبدال جزء من الجهاز من أجل مواصلة العلاج.

وتشمل الآثار الجانبية المرصودة لإستخدام جهاز AspireAssist الغثيان، والتقيؤ، والإمساك والإسهال.

وتعتبر السمنة إحدى مشكلات الصحة العامة لأنها يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

ويعاني حوالي 38% من جميع البالغين في الولايات المتحدة من السمنة المفرط. وذكرت الأسبوع الماضي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن معدلات السمنة بين النساء وصلت إلى 40% للمرة الأولى، بينما يبلغ معدل البدانة بين الرجال 35%.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More