30 دقيقة فقط لتخسر وزنك!!

أثبتت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً بمثابة حل سحري لفقدان الوزن عند الرجال، وأن 30 دققيه من التمارين المتواصلة التي تؤي إلي التعرق تساعدك علي خسارة 8 باوند في خلال 3 شهور، مقارنة بالرجال اللذين يمارسون رفع الأثقال لمدة 60 دققيه يومياً.
 

قام الباحثين  بمتابعة 60 رجل لديهم زيادة متوسطة في الوزن, وتم إلحاقهم بصفوف لتمارين الأيروبكس متوسطة وشديدة, وطلب من المجموعة الملحقه بالتمارين الصعبة أن يتمرنوا حتي يقوم الجسم بالتعرق لمدة 60 دقيقة يومياً كممارسة الجري أو ركوب الدراجات, والمجموعه التي تمارس الرياضات متوسطه الحدة أن تمارس الرياضه لمدة 30 دقيقه فقط., وبعد 13 أسبوع كانت النتيجه متقاربه جداً بين المجموعتين, وبالنسبة للمجموعة التي تمرنت لمدة 60 دقيقة يومياً حققت نسبه فقدان وزن أقل مقارنه بالجهد المبذول.
 

ويوصي الباحثثين بأن ممارسه الرياضة اليومية 30 دقيقة متواصلة تحقق إنجاز جيد في فقدان الوزن بالإضافه إلي فوائد أخري كالأحتفاظ بجزء من الطاقة عقب ممارسة الرياضة.
 

إعداد وترجمة سارة صلاح البدوي 
   فريق كل يوم معلومة طبية

 

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد