دراسة- القلق من زيادة الوزن سبب رئيسي لزيادة الوزن !!

كتبت – أسماء عبد العظيم

 

 

إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك من الزيادة ، فأول ما عليك فعله هو أن لا تستمر في القلق من زيادة الوزن ، و هذا ما نشرته دراسة حديثة بجامعة ليفريول البريطانية في المجلة العلمية International Journal of Obesity  .

فوجد الباحثون أن الذين يقلقون حيال زيادتهم في الوزن باستمرار هم أكثر من يعانون من زيادة الوزن بالمقارنة من الذين لا يدركون أن وزنهم قد زاد عن المعدل الطبيعي لزيادة الوزن.

و تضمنت الدراسة أكثر من 14,000 شخص يعاني من زيادة الوزن ، و تم ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من القلق و الإجهاد بسبب زيادة الوزن هم الأكثر إقبالا على تناول الوجبات الدسمة كرد فعل تعويضي عن هذا القلق ، و هو ما يرفع نسب إصابتهم بزيادة الوزن عن غيرهم.

و أضاف الدكتور “إريك روبنسون” الباحث بجامعة ليفربول ، أن حتى الأشخاص الذين لا يعانون من الزيادة في الوزن و لكن يشعرون دائما بالقلق و التوتر ترتفع نسب إصابتهم بالسمنة بدرجة عالية ، و خصوصا إذا كانت طريقة تعاملهم مع القلق و التوتر عن طريق تناول المزيد من الطعام.

 

 

 

 

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم

فريق كل يوم معلومة طبية
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد