كويز | هل تعرف أسرار فقدان الوزن ؟

يوجد طرق عديدة لفقد الوزن لكن أيا منها يناسبك وأى منها صحيح … أختبر معلوماتك عن طرق فقد الوزن

هل يجب أن تقيس وزنك باستمرار ؟

هل يجب أن تقيس وزنك باستمرار ؟

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم باستمرار ينجحون فى أنقاص أوزانهم . فان تحرك مؤشر الميزان نزولاً و لو درجة واحدة يحفز الشخص على المواصلة .
لا تقلق إذا كانت القياسات تتغير صعوداً و هبوطاً ؛ فالوزن قد يختلف على مدار الأسبوع الواحد و ذلك لانتقال المياة داخل الجسم .

أى الدهون يجب عليك تقليصها لتقليل الوزن ؟

الدهون هامة للعديد من وظائف الجسم ؛ كما تساعد الدهون فى الشعور بالإمتلاء بعد الأكل فتقلل من الشهية للحلوى و غيرها من المأكولات . يجب أن يحصل الأنسان على أقل من 10 % من السعرات الحرارية من الدهون المشبعة ؛ و لهذا يفضل تجنب الدهون المشبعة كالزبدة و الوجبات الجاهزة و تبديلها بزيوت غير مشبعة كزيت الزيتون .

لكى تفقد وزن بشكل اسرع ،متى يجب شرب الماء؟

تناول الماء و خاصة قبل الوجبات يساعد فى إنقاص الوزن بشكل أسرع ؛ حيث أثبتت الدراسات أن تناول الماء قبل الوجبات(كوبان قبل كل وجبة) يعمل على الشعور بالإمتلاء و تناول كمية أقل من الطعام ، كما يساعد الماء على حرق الدهون و زيادة عملية الإيض .

اذا تناولت الكثير من الطعام أثناء وجبة الغداء هل أترك وجبة العشاء ؟

إذا تركت وجبة ؛ فانك سوف تشعر بالجوع لاحقاً مما يجعلك عرضة لتناول المزيد من الطعام لاحقاً ، و بالتالى يصبح إجمالى السعرات الحرارية لليوم أكثر !!
و إذا تركت وجبة قد تشعر بالهمدان و الكسل عن ممارسة الرياضة . و لهذا إذا كنت تريد أن تقلل وزنك عليك تناول وجبات صغيرة متكررة و لا تترك أحد الوجبات و خصوصاً وجبة الأفطار فهى الأهم على مدار اليوم .

كم يستغرق من الوقت بعد الأكل حتى تشعر بالإمتلاء ؟

تناول طعامك ببطء إذا كنت تريد أن تفقد وزناً ، فإن هناك فجوة زمنية بين وصول الطعام إلى فمك و تسجيل المخ لإمتلاء المعدة . و لهذا من الأفضل أن تاكل ببطء حتى يكون لدى المخ الوقت الكافى ليخبر المعدة أنها قد إمتلأت .

لتفقد وزناً خطط لكل وجبة ؟

إنه من الضرورى أن تخطط ماذا ستأكل فى كل وجبة ؟ هل هذا الطعام متوازن و مناسب ؟
إذا لم تخطط لوجباتك فإن أكثر عرضة لتناول الوجبات السريعة غير المتوازنة .

لماذا قد تكون بحاجة إلى مفكرة طعام ؟

هذه المفكرة قد تضاعف من فقدان وزنك ؛ فهى تجعلك أكثر وعياً عن ما تأكله ، و تحدد الأخطاء التى أرتكبتها فى نظامك الغذائى و بالتالى تتجنب تكرارها .
و كونها مكتوبة يجعلك أكبر مسئولية أمام نفسك فتفكر أكثر من مرة قبل أن تقرر خرق هذا النظام .

أى الكربوهيدرات يجب تجنبها لإنقاص الوزن ؟

رغم إنتشار العديد من الأطعمة الخالية من الكربوهيدرات ؛ إلا أنها بمثابة الوقود لدى جسم الأنسان . و لهذا فإنه من الصحى تناول الكربوهيدرات و تجنب فقط الكربوهيدرات فى الاطعمة المصنعة .

يمكنك تناوله دون الإخلال بنظامك الغذائى ؟

تناول الخضروات الطازجة لا يخل بالنظام الغذائى ؛ حيث أنها تحتوى على القليل من السعرات الحرارية و الكثير من الألياف و المواد الغذائية ، و هى تساعد أيضا فى الشعور بالإمتلاء و تقلل الشعور بالجوع .

ماذا أفعل تجاه الأطعمة الدسمة المحببة لدى ؟

قد يبدو من المنطقى منع الشوكولاته ، الأيس كريم ،البيتزا و الأطعمة الدسمة بشكل كامل . و لكن هذا قد يسبب الحنين إلى هذه الأطعمه و إلتهامها بشراهة و فشل النظام الغذائى .
و لهذا ينصح المتخصصون بعدم منع هذه الأطعمة بشكل كامل و لكن يجب تناول القليل منها و عدم الإسراف فيها .

لكى تخسر وزن بشكل أسرع ؟

نقص عدد ساعات النوم قد يسبب تغيرات هرمونية تجعلك أكثر جوعاً ؛ لهذا ينصح بأن ينام الشخص البالغ 7-9 ساعات يومياً . فالنوم يحسن من عملية الإيض أيضاً .
و أثبتت الدراسات أن النوم ساعة إضافية يقلل السعرات الحرارية 6% لكونك نائم و لا تأكل .

انتهينا!

شكرا لك على اكمال هذا الكويز ، نتيجتك هي

  • من 0 %
    الى 33 %
    الوزن الذائد من أسوء العادات التي قد تواجهها والتي حتماً ستؤثر علي حياتك الأجتماعية والصحيه ونفسيتك, تعلم أكثر عن النظام الغذائي المثالي لأنقاص الوزن وأخضع للأختبار مرة أخري
  • من 34 %
    الى 67 %
    تبدو معرفتك عن الحميات الغذائية لأنقاص الوزن محدودة, حاول متابعة فسم الحميه الغذائية علي موقعنا لمعرفة العديد من المعلومات الهامة لصحتك ولنظامك الغذائي, فالعقل السليم في الجسم السليم
  • من 68 %
    الى 100 %
    مذهل فانت علي درايه كافية بالنظام الغذائي المثالي للتخلص من الوزن الزائد, فانعم بحياة جيده وبصحة أفضل
Source: dailymedicalinfo.com
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد