Home » أفضل شاي لحرق الدهون
أفضل شاي لحرق الدهون

أفضل شاي لحرق الدهون

by اسماء

أفضل شاي لحرق الدهون

قد تحتوي الكثير من أنواع الشاي على عناصر مهمة تحمي الجسم من بعض الحالات الصحية الخطيرة، وقد تساعد بعض أنواع الشاي على فقدان الوزن، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل شاي لحرق الدهون وسنعرف أيضًا هل يمكن أن يكون الشاي ضاراً لصحتك؟

كيف يمكن للشاي أن يساعد في تخفيف الوزن؟

تحتوي بعض أنواع الشاي مثل الشاي الأبيض والأسود والأخضر على عناصر الكاتيكين والكافيين، والتي قد تساعد على فقدان الوزن، هناك مراجعة لدراسة في عام 2013 أثبتت أن محتوى الكافيين قد يساعد في تحفيز أكسدة الدهون، وقد يغير الشاي أيضًا من بكتيريا الأمعاء للمساعدة في تقليل امتصاص الدهون.

ولكن لاحظ عزيزي القارئ أن الشاي ليس كافيًا لفقدان الوزن، فيجب أن يقوم الشخص بالعديد من الخطوات الصحية لخسارة الوزن بجانب شرب الشاي، مثل اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن، وذلك لأن الشاي قد يساعد الشخص على فقدان كمية صغيرة من الوزن.

اقرأ أيضًا: مشروبات لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

أفضل شاي لحرق الدهون

إليك أهم أنواع الشاي التي تساعد على فقدان الوزن:

الشاي الأبيض

هذا الشاي له نكهة لذيذة وحلوة، ولكنه له تأثير بسيط على حرق الدهون، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الشاي الأبيض قد يساعد على تفتيت الخلايا الدهنية، ويمنع تكون خلايا دهنية جديدة في الجسم، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

الشاي الأخضر

يحتويالشاي الأخضر على الكاتشين الذي يدعى EGCG، وأظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين حصلوا على الشاي الأخضر الغني بهذا النوع من الكاتشين، فقدوا كمية بسيطة من الوزن، أي حوالي 1.36 كجم على مدى 3 أشهر، ولكن للحصول على هذه النتيجة يجب الحصول على 6 أو 7 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، ولكن احذر عزيزي القارئ من تناول الشاي الأخضر بجرعات عالية، لأنه قد يسبب تلفاً في الكبد.

الشاي الصيني الأسود

عندما يتم الحديث عن أفضل شاي لحرق الدهون قد يأتي ذكر هذا النوع، والذي يصنع عن طريق تجفيف أوراق الشاي في الشمس، ويعتبر هذا النوع مصدر غني بمضادات الأكسدة، وهناك دراسة أثبتت أن نسبة من الأشخاص الذين يشربون الشاي الصيني الأسود كل يوم لمدة ستة أسابيع، فقدوا حوالي أكثر من 0.9 كجم وقد تخلصوا من نسبة بسيطة من دهون البطن.

الشاي الأسود

يستخدم هذا النوع لصنع أنواع الشاي المثلج، وهو نوع مخمر، وعملية التخمير هذه تزيد من محتوى الكافيين لدى الشاي الأسود، ولكن ليس هناك الكثير من الدراسات التي تؤكد أن الشاي الأسود يساعد على فقدان الوزن، ولكن هناك بعض الأبحاث التي أجريت على الفئران، تشير لأن هناك مواد توجد في الشاي الأسود تسمى البوليفينول، قد تساعد في منع امتصاص الدهون في الأمعاء، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات على البشر.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الشاي الأخضر للتنحيف؟

هل يمكن أن يكون الشاي ضارًا لصحتك؟

تعتبر معظم أنواع الشاي آمنة عند تناولها، ولكن قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتحذير الأشخاص من تناول شاي الحمية الغذائية الذي يحتوي على السنامكي والصبار وغيرها من الملينات المشتقة من النباتات، وذُكر أيضًا أن الشاي قد يؤثر علىالجهاز الهضمي بشكل سلبي، فقد يكون الإسهال أحد الآثار الجانبية لتناول المزيد من الشاي، وقد يؤدي استهلاك أكثر من ثلاثة أكواب يوميًا من الشاي للإسهال المزمن، وقد تم ربط الإصابة بحرقة المعدة، وعسر الهضم بالمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي، فقد يحفز الكافيين أحماض المعدة، مما يؤدي للإصابة بحرقة المعدة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أفضل شاي لحرق الدهون وعرفنا كيف يمكن للشاي أن يساعد في تخفيف الوزن، ننصحك بتناول الشاي بالكميات الموصى بها التي لا تضر جسمك، وإذا كنت تعاني من أي حالات صحية خطيرة، يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More