Home » اسماء ادوية المناعة والمكملات لمواجهة فيروس كورونا

اسماء ادوية المناعة والمكملات لمواجهة فيروس كورونا

by اسماء

اسماء ادوية المناعة

اسماء ادوية المناعة
في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات والوفيات، تأتي نصائح الخبراء المستمرة بضرورة تقوية المناعة، ويكون ذلك في الأساس بالأغذية، ولكن هل يمكن للمكملات والأدوية يمكن أن يكون لها دور؟ سنتعرف على اسماء ادوية المناعة أو المكملات ودورها لمقاومة فيروس كورونا.

فيروس كورونا وانتشاره السريع

مع ارتفاع عدد الإصابات المستمر بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19، يتساءل البعض عن سبب ارتفاع هذه الأعداد؟ يمكن القول أن سرعة انتشار الفيروس بسهولة هي السبب الرئيسي في ذلك.

ينتشر الفيروس من خلال رذاذ الشخص المصاب الحامل للفيروس، ومع الاحتكاك والاقتراب أو لمس الأسطح الملوثة، ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر.

بعض الدراسات الجديدة أظهرت أن الفيروس يمكن أن يظل عالق في الهواء لعدة ساعات تقريبا! الأمر الذي قد يفسر سبب انتقال الفيروس من أشخاص لا تظهر عليهم الأعراض! مما يفسر أيضا سبب ارتفاع الإصابات المستمر.

اسماء ادوية المناعة والمكملات التي يمكن أن تواجه الفيروس

من المهم معرفة أنه حتى الآن، لا توجد موافقة من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية على أي فيتامينات أو مكملات كعلاج ضد فيروس كورونا المستجد تحديدا!

نصيحة الخبراء المستمرة بالاهتمام بتقوية المناعة بالأغذية وممارسة الرياضة، ولكن أحيانا لا يستطيع البعض الحصول على العناصر اللازمة لتقوية المناعة من خلال هذه الأغذية فقط، بل يمكن الاستعانة بالمكملات والفيتامينات التي يمكن أن يكون لها دور في تقوية المناعة.

يمتلك فيروس كورونا أعراض مشابهة لأعراض نزلات البرد والانفلونزا، وبالتالي بعض المكملات التي تستخدم من أجل نزلات البرد والانفلونزا، يمكن أن يكون لها دور في مواجهة وتخفيف أعراض فيروس كورونا المستجد.

ومن أشهر المكملات والأدوية التي يمكن الاستعانة بها لتقوية المناعة:

الزنك

يعتبر الزنك من العناصر المهمة للمناعة، ودعم الخلايا المناعية أيضا، وبالتالي نقصه يمكن أن يسبب زيادة خطر الإصابة بالعدوى بما فيه الالتهاب الرئوي.

البيلسان Elderberry

مكمل البيلسان الأسود يمكن أن يكون لها دور لفي تقوية المناعة، كما أنه يستخدم لعلاج الالتهابات، حيث يمتلك المكمل عناصر مضادة للفيروسات والجراثيم التي يكون لها دور في مواجهة مسببات الأمراض البكتيرية التي قد، تؤدي إلى حدوث الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي.

ولكن يظل هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد من النتائج.

معلومات تهمك: أين توجد مضادات الأكسدة؟ وهل المكملات منها آمنة؟

أشهر فيتامين لتقوية المناعة

فيتامين سي

من أكثر المكملات شيوعا والتي يستخدمهات البعض لمواجهة البرد، حيث يمكن أن يكون للفيتامين دور جيد في مواجهة العدوى، من خلال التخلص من الخلايا القديمة، واستبدالها بخلايا جديدة.

بعض الدراسات أظهرت أن الفيروس يمكن أن يكون له دور في تخفيف وتقليل مدة أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي، ومنها نزلات البرد.

فيتامين د

نقص فيتامين د يسبب مشكلة لجهاز المناعة، والذي يرفع نسب الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، ومنها الربو والانفلونزا.

بعض الدراسات أظهرت أن فيتامين د، قد يقوي الاستجابة للعلاجات التي يتم استخدامها ضد العدوى الفيروسية، بل وقد يحمي من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي.

معلومات تهمك:كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا المستجد.

مكملات أخرى وأدوية لرفع المناعة

توجد بعض المكملات الأخرى التي يمكن من خلالها رقع المناعة أيضا غير تلك سبق ذكرها ومنها:

  • القتاد (الاستراغالوس).
  • مكملات السلينيوم.
  • الثوم.
  • عرق السوس.
  • فيتامينات ب المعقدة.

ملحوظة مهمة: يجب الانتباه إلى أن هذه المكملات المذكورة جميعا، لم يتم التأكد من فعاليتها ضد فيروس كورونا تحديدا، كما أن بعضها مازال يحتاج إلى مجموعة من الدراسات الأخرى للتأكد من فعاليتها عموما للمناعة.

نود أن ننوه إلى أنه يجب أولا استشارة الطبيب قبل القيام بتناول أي منها، خاصة لأولئك الذين يتناولون أي أدوية قد تتفاعل معها المكملات.

يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات بالتفصيل عن كيفية تقوية المناعة ضد فيروس كورونا بالطرق المختلفة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More