Home » الكمون والليمون لتخفيف الوزن

الكمون والليمون لتخفيف الوزن

by اسماء

الكمون-والليمون-لتخفيف-الوزن

الكمون-والليمون-لتخفيف-الوزن

يهدف الجميع إلى فقدان الوزن بصورة طبيعية وباستخدام مكونات طبيعية، ولهذا سنقدم في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية لفقدان الوزن، منها الكمون والليمون لتخفيف الوزن بالإضافة إلى الزنجبيل، وسنتحدث عن أهمية هذا الخليط وأهمية كل مكون من مكوناته، فقط تابع معنا قراءة هذا المقال.

الكمون والليمون لتخفيف الوزن

أهمية الكمون والليمون في فقدان الوزن

الليمون وفقدان الوزن

  • قد يساعد الليمون في الواقع على حرق الدهون، حيث يزيد الليمون من امتصاص الكالسيوم، وكلما زاد الكالسيوم في الخلية الدهنية، زادت الدهون التي تحرقها الخلايا.
  • عصير الليمون وقشر الليمون يعملان على تقوية الجسم في نظام من التخلص من السموم وصحة الجهاز الهضمي.
  •  قد يمنع البكتين الموجود في القشرة معدتك من امتصاص السكر بسرعة، وقد يحفز الحمض الموجود في الليمون إفراز عصائر المعدة لهضم الطعام.
  • رش عصير الليمون على وجبة واحدة على الأقل يوميًا سيساعد على محاربة الدهون.

تعرف معنا على: المزيد من فوائد الليمون للجسم والبشرة .

الكمون وفقدان السعرات الحرارية

  • الكمون هو نوع من التوابل ذات النكهة القوية، وموطنه الأصلي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ​​ولكنه يُستخدم في أطباق من آسيا إلى المكسيك.
  • بذور الكمون في الواقع عبارة عن ثمار صغيرة، وتحتوي ملعقة كبيرة واحدة من الكمون على 22 سعرة حرارية، 12 سعرة منها من الدهون، كما أنه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم والبروتين ويضيف الكثير من النكهة في عدد قليل من السعرات الحرارية.
  • يساعد الكمون على التحكم في مستويات الكوليسترول العالية في الجسم، كما تشير دراسة أخرى إلى أن الكمون يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول الكلية ووزن الجسم، ويمكن تحقيق النتائج بعد استخدام الكمون والجير معًا لمدة شهرين تقريبًا.

اقرأ أيضا: فوائد الكمون في الوقاية من السرطان .

الزنجبيل واستخداماته للجسم

دور الزنجبيل في عملية فقدان الوزن

  • يتم استخدام جذور نبات الزنجبيل كدواء وتوابل، وقد تم استخدامه كعامل مساعد في الجهاز الهضمي منذ العصور اليونانية القديمة، وقد يكون هذا بسبب أن الزنجبيل له خصائص حرارية، فهو يعمل على تقوية عملية التمثيل الغذائي عند تعرضه لدرجة التسخين، لذلك يمكن استخدامه في خليط الكمون والليمون لتخفيف الوزن
  • كما يساعد الزنجبيل على حرق دهون البطن، ويتم ذلك عندما يوسع الزنجبيل الأوعية الدموية ويزيد حرارة الجسم التي تحرق 20 في المائة من الدهون وتزيل السموم من الجسم وتجعل الدورة الدموية سلسة، ويعمل الزنجبيل أيضًا كمثبط للشهية الطبيعية، مما يقلل من رغبتك في تناول الوجبات السريعة.
  • يُستخدم الزنجبيل أيضًا لعلاج الصداع، دوار الحركة، المغص، الغثيان، فقدان الشهية، غثيان الصباح والإسهال.
  • يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من هشاشة العظام، كما يعمل على خفض مستوى السكر في الدم والكوليسترول.

تعرف معنا على: فوائد الزنجبيل للأسنان .

فقدان الوزن بالليمون والزنجبيل والكمون

الكمون والليمون لتخفيف الوزن مع الزنجبيل

  • على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات الادعاءات الراسخة بأن هذه النكهات ستؤدي مباشرة إلى فقدان الوزن، فلا يزال بإمكانك استخدامها لنظامك الغذائي.
  • إذا قللت من استخدامك للزيت إلى الحد الأدنى، فإن إضافة البهارات مثل الزنجبيل والكمون سيحل محل بعض النكهة التي تفقدها عند تقليل الدهون، والأفضل من ذلك استخدام الزنجبيل الطازج مع القرنبيط أو الجزر أو الخضروات الأخرى.
  • رش عصير الليمون بدلًا من الزبدة، مع رش الكمون، وسوف تحصل على طبق ذو سعرات حرارية قليلة ومغذية ومغذية.

تعرف أيضا على: كيفية إنقاص الوزن في أسبوع بدون رجيم .

وفي نهاية المقال وبعد معرفة دور الكمون والليمون لتخفيف الوزن بالإضافة إلى الزنجبيل، وكيف يمكن استخدام هذا المزيج كبديل للتوابل والنكهات الأخرى؟ يجب عليك اتباع تعليمات طبيبك لمعرفة الأعشاب والنكهات المناسبة لك للحفاظ على صحتك أثناء اتباع نظامك الغذائي.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More