Home » الماء بالعسل على الريق للتخسيس

الماء بالعسل على الريق للتخسيس

by اسماء

الماء بالعسل على الريق للتخسيس

الماء بالعسل على الريق للتخسيس
في حين أنك لا تتوقع عادًة أن السكريات لا يجب تناولها أثناء الحمية الغذائية لفقدان الوزن، فقد يكون العسل استثناء، فالعسل له فوائد صحية عديدة، وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة التي تعمل على حماية خلاياك من التلف، ولكن هل يساعد العسل على التخسيس؟ هذا ما سنتعرف عليه، سنعرف فائدة الماء بالعسل على الريق للتخسيس وسنعرف أيضًا فوائد الماء للتخسيس.

العسل لفقدان الوزن

هناك بعض الأدلة الأولية التي تربط العسل مباشرة بفقدان الوزن، ولكن هذا في حالة استخدامه بدلًا من السكر العادي، قارنت إحدى الدراسات آثار العسل والسكر على السمنة لدى الفئران، وجد مؤلفو الدراسة أن الفئران التي كانت تتغذى على العسل تناولت طعامًا أقل خلال النهار من الفئران التي تناولت السكر، والمجموعة الأولى من الفئران اكتسبت وزنًا أقل ودهونًا أقل في الجسم من الفئران التي تتغذى على السكر.

وجدت دراسة صغيرة على الناس، نشرت في مجلة Scientific World Journal في عام 2008، أن العسل تسبب في نسبة صغيرة من فقدان الوزن، وفقدان الدهون، مقارنة بتناول السكر، ولكن هذه الدراسات قد لا تؤكد أن العسل يعمل على فقدان الوزن، لأنهم نظروا فقط في فوائد تناول العسل بدلًا من السكر، فإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض السكر بالفعل، فقد لا يقدم العسل أي فوائد.

اقرأ أيضًا: فوائد العسل على الريق للرجيم والبشرة والشعر.

الماء بالعسل على الريق للتخسيس

يعتقد أن العسل لديه القدرة على تعبئة الدهون المخزنة، ويتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة لأنشطتك اليومية، وفي هذه الحالة سترى انخفاضًا تدريجيًا في وزنك وقلة مشاكل السمنة، ثبت أيضًا أن العسل يزيد بشكل إيجابي من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل أيضًا من إجهاد القلب والأوعية الدموية من خلال روتين منتظم للنشاط البدني واتباع نظام غذائي متوازن، وسيزيد هذا من فقدان الوزن.

قد تشير الأبحاث إلى أن شرب العسل حوالي ملعقة صغيرة أي 5 جرامات يوميًا، ممزوجًا في 150 مل من الماء الفاتر على الريق يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول في اليوم، مما يساعدك على فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد الزبادي والليمون للتخسيس.

فوائد الماء لخسارة الوزن

الماء بالعسل على الريق للتخسيس

الماء بالعسل على الريق للتخسيس

بعد أن عرفنا فائدة الماء بالعسل على الريق للتخسيس إليك فوائد الماء التي تساعد على خسارة الوزن:

حرق السعرات الحرارية

تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب الماء يمكن أن يساعد في حرق السعرات الحرارية، وقد يزيد الماء مؤقتًا من استهلاك طاقة الجسم أثناء الراحة، أو عدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء الراحة، قد يزيد شرب الماء البارد من فوائد حرق السعرات الحرارية، لأن الجسم يستخدم المزيد من الطاقة، أو المزيد من السعرات الحرارية، عند تسخين الماء لعملية الهضم.

إزالة الفضلات من الجسم

عندما يعاني الجسم من الجفاف، لا يمكنه إزالة الفضلات بشكل صحيح مثل البول أو البراز، فيساعد الماء الكليتين على تصفية السموم والنفايات، بينما تحتفظ الكليتين بالمغذيات الأساسية والكهارل، عندما تتراكم الفضلات في الجسم، قد يشعر الشخص بالانتفاخ والتورم والتعب، وهذا الانتفاخ يمكن أن يزيد من حجم الخصر، البقاء رطبًا طريقة جيدة لتجنب الاحتفاظ بالنفايات التي قد تضيف وزنًا للجسم.

الماء ضروري لحرق الدهون

بدون الماء لا يستطيع الجسم استقلاب الدهون أي تحليل الدهون المخزنة أو الكربوهيدرات بشكل صحيح، لذلك يعد شرب كمية كافية من الماء أمر ضروري لحرق الدهون التي توجد في الطعام والشراب، بالإضافة إلى الدهون المخزنة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فائدة الماء بالعسل على الريق للتخسيس وعرفنا الفوائد المختلفة للماء التي تساعد على فقدان الوزن، ننصحك عزيزي القارئ باتباع الخطوات الصحية لفقدان الوزن، مثل ممارسة الرياضة واتباع النظام الغذائي الصحي.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More