Home » انواع فواكه مفيدة شهية و غريبة

انواع فواكه مفيدة شهية و غريبة

by هدى

فواكه مفيدة

من النادر أن تطلب من أخصائي التغذية السماح لك بتناول المزيد من الطعام ويجيبك بنعم! ومن المحتمل أنك لن تجد أبداً من يقول لك ذلك. لكن هذه المرة فالجواب نعم، يمكنك تناول المزيد، لكن تناول ماذا؟؟؟ سنخبركم، إنها ثمرة التوت الشهية والطازجة بكل أنواعها.

هذه الحبّات الصغيرة قليلة السعرات الحرارية هي بمثابة بحر من الفيتامينات والمعادن الهامة والتي تجعل منها قيّمة بكل ما للكلمة من معنى.

وهنا في الإمارات العربية المتحدة، بإمكانك أن تجد أنواعاً متعددة من التوت في المتاجر الكبرى، مثل التوت الأزرق، والتوت الأسود، الفراولة، التوت البري، الكشمش، توت العليق وتوت الغوجي. هذه الأنواع من التوت تحتوي الكثير من المواد المضادة للأكسدة، فعلى سبيل المثال توت الغوجي يحتوي على مضادات للأكسدة أقوى بـ20 مرة من الخل الأحمر. إذاً فعائلة الفاكهة هذه ومن خلال خواصها المضادة للأكسدة لا تساعدك على التغلب على علامات التقدم في السن وحسب، وإنما باحتوائها على الفيتامينات والمعادن تساعد العضلات عند الانقباض والنمو وإعادة التجديد. وعلاوة على ذلك فهي مفيدة جداً لصحة القلب وعملية الهضم أيضاً.

[wpcc-script type=”text/javascript”][wpcc-script type=”text/javascript” async src=”https://services.brid.tv/player/build/brid.min.js”]

  • توت الغوجي الرائع – يُعرف هذا النوع من التوت بقدرته الكبيرة على تنقية الجسم من السموم.
  • التوت الأزرق الجميل – من المعروف عنه قيمته الغذائية القوية التي يمكن أن تقي الجسم من مشاكل الشيخوخة والأمراض.
  • الفراولة الجذّابة – الفاكهة المفضلة في جميع الأوقات والأكثر تنوعاً من حيث الاستخدام، إذ يمكن استخدامها مع الحليب، اللبن، الشوفان، أو لوحدها كعصير أو كشراب مثلج منعش. تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية لا تزيد عن 32 كيلو كالوري في كل 100 جرام. كما تمتلك خواص مذهلة في مقاومة العوامل التي تسبب الالتهابات في الجسم.
  • التوت الأسود – يتميز بالتنوع في إمكانية استخدامه على غرار الفراولة، حيث يستعمل في العديد من المخبوزات وصنع أنواع مختلفة من الصلصة والجيلي أو كأحد مكونات السلطات. يحتوي كوب واحد منها بشكل تقريبي على 8 جرام من الألياف، وهذه النسبة العالية من الألياف تساعد على منح شعور بالشبع لفترة أطول ويحد من خطر الإصابة بالتهاب الرتج والإمساك وأمراض القلب. كما يعتبر مصدراً مهماً لفيتامين سي والذي يعمل على الوقاية من خطر تضرر الخلايا كما يمتلك دوراً مهماً في التئام الجروح.
  • التوت البري الشهي – فاكهة لذيذة يستمر موسمها على مدار السنة، طعمها الشهي سوف يجعلك تطلب المزيد منها دائماً. تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات النباتية، والتي تعمل وبشكل طبيعي على إنتاج المواد الكيميائية النباتية مما يساعد على محاربة الشوارد الحرة الضارة، وتزود الجسم بخواص مضادة للالتهابات والوقاية من السرطان. كما إن عصير التوت البري لديه القدرة على المساهمة في منع عدوى المسالك البولية.
  • توت العليق المذهل – تحتوي هذه الثمار الحمراء المذهلة على أعلى نسبة من فيتامين سي، حيث يوفر كوب واحد من هذا التوت الطازج 88٪ من حاجة الجسم اليومية من فيتامين سي. كما يرتبط تناول توت العليق بشكل منتظم بالوقاية من الأمراض العينية كتناقص الرؤية، العمى الليلي، ماء العين والمياه الزرقاء.
  • الكشمش اللذيذ – يعزز الكشمش من امتصاص المواد الغذائية وتوازن حمض المعدة، كما يساعد على تقوية وتحصين الكبد، تغذية الدماغ لتحسين الوظائف الذهنية، إضافة إلى أنه يدعم القلب، يقوي الرئتين، وينظم القضاء على الشوارد الحرة، يرفع مستوى الخصوبة، يساعد الجهاز البولي في أدائه، يعزز صحة الجلد والشعر، يبرد حرارة الجسم ويخلصه من السموم المختلفة، بالإضافة إلى أنه يزيد من الحيوية، يقوي عضلات العينين، يحسن قوة العضلات بشكل عام ويعتبر كمضاد للأكسدة. ولأن هذه الثمار توفر العلاج للعديد من الحالات، يتم استخدامها على نطاق واسع في طرق علاج – الأيورفيدا الهندية القديمة.
Source: Tareekaa.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More