Home » خبز الهيل المشوي

خبز الهيل المشوي

by اسماء
خبز الهيل المشويخبز الهيل المشوي
نوع الطبق
معجنات
الصعوبة
متوسط
مدة التحضير
30 دقيقة
مدة الطهي
15 دقيقة
الأفراد
8 أشخاص

المقادير 8 أشخاص

  • 1 ملعقة كبيرة خميرة 1 ملعقة صغيرة عسل نحل 1/4 1 كوب ماء دافئ 1/2 3 كوب دقيق 1 ملعقة صغيرة ملح 1 ملعقة كبيرة هيل (حبهان) مطحون 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة التحضير

  • 1 تذاب الخميرة و العسل في الماء الدافيء ، و تُترك لتتفاعل حوالي 10 دقائق يُخلط الدقيق مع الملح و الهيل في العجان الكهربائي على سرعة بطيئة تضاف الخميرة و زيت الزيتون للدقيق و يُعجن لحوالي 10 دقائق حتى تتداخل المكونات و نحصل على عجين لين و متماسك يقسم العجين إلى 8 أجزاء متساوية ، يشكل على هيئة كرات متوسطة الحجم يدهن صاج بقليل من الزيت و تُرص الكرات و تغطى وتترك لمدة ساعة لتختمر أو حتى يتضاعف حجمها يُضغط على العجين بقبضة اليد و يفرد على سطح مرشوش بالدقيق على شكل بيضاوي يُرص الخبز على صاج مدهون بقليل من الزيت، يُغطى و يُترك لمدة 15 دقيقة ليختمر تُسخن الشواية، و يُدهن الخبز بقليل من الزيت و يوضع على الشواية لمدة دقيقة لكل جانب أو حتى تظهر فقاقيع و يصير لونه ذهبياً تُقدم مع صلصة خضروات مشوية مع الكمون الحَبّ.

فوائد صحية للحبهان

منشط و طارد للريح ، و قد يُستخدم كعلاج هضمي منذ أزمنة سحيقة ، منشط معدي ، فاتح للشهية ، منشط هضمي ، القيء ، الغثيان  ،  لعلاج عسر الهضم و الانتفاخ بإضافة أعشاب أخرى .

مطهر رئوي ، الالتهاب الرئوي ، معرق ، طارد للبلغم ، الربو ، الصفراء ، البرد ، الكحة ، الإسهال ، الصداع ، التبول اللإرادي ، اضطرابات التنفس ، التهاب المثانة ، سلس البول ،  مسكن لمغص المسهلات و معطر للفم ، كما يستعمل الحبهان و مركباته كمنبه للقلب ، يكسب الأطعمة مذاقاً خاصاً فاتحاً للشهية .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More