Home » خلطة خل التفاح للتنحيف

خلطة خل التفاح للتنحيف

by اسماء

خلطة خل التفاح للتنحيف

خلطة خل التفاح للتنحيف

في عام 2017 كانت خلطة خل التفاح للتنحيف هي أكثر ما بحث عنه المستخدمين على محرك البحث جوجل، ولا عجب في هذا حيث أنه يستخدم منذ القدم لعلاج الكثير من الأمراض، لكن هل خل التفاح فعلاً يعمل على إنقاص الوزن؟ تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة الإجابة بالإضافة إلى معرفة كيفية إضافته إلى الحمية الغذائية بأكثر الطرق أماناً.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح هو عصير تم استخلاصه من التفاح، ثم تضاف إليه الخميرة فيتحوّل السكر إلى كحول في عملية تعرف بالتخمير، ثم تحوّل البكتيريا الكحول إلى حمض الاسيتيك وهذا ما يعطي الخل رائحته القوية ومذاقه اللاذع، وخل التفاح يُستخدم منذ القِدم في العلاجات المنزلية لأمراض مثل احتقان الحلقوتمدد الأوعية الدموية.

لم توجد أبحاث حالية تثبت صحة فائدته لمثل هذه الأمراض لكن الباحثين يرجحون أن البكتيريا الموجودة في خل التفاح بالإضافة إلى الخميرة هي ما يعطيه فائدته الصحية، حيث أن كلاهما بروبيوتيك وهي مادة تعزز من قوة الجهاز الهضمي والمناعي.

اقرأ أيضاً: مشروبات وخلطات طبيعية لإنقاص الوزن بسرعة.

خلطة خل التفاح للتنحيف

خل التفاح يساعد فعلاً في خسارة الوزن حيث أن هناك بعض الدراسات التي أُجريت عليه واستنتجت أن حمض الأسيتيك الموجود فيه يساهم في تقليل تراكم الدهون في الجسم، كما أن الأشخاص الذين اتبعوا هذه الحمية لم يشعروا بالجوع باستمرار، إلا أن هذا يرجع إلى شعورهم بالغثيان.

تقليل دهون الجسم

تم اختبار خل التفاح على مجموعة من المتطوعين، تم إعطاؤهم خل التفاح بجرعة يومية تتراوح بين 15 مللي لتر و30 مللي لتر، وبعد 12 أسبوع أظهرت النتائج خسارة واضحة في وزن المتطوعين حيث كان الخصر أنحف وكتلة الدهون في الجسم أقل.

الشعور بالشبع

أظهرت الدراسات أن تناول خل التفاح يقلل من نسبة الأنسولين في الدم مما يساعد في الشعور بالشبع لوقت أطول، كما يقترح الباحثون أن تناول بعض المخللات التي تحتوي على خل التفاح تساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول مما يساعد في خسارة الوزن.

خفض الكولسترول في الدم

تم إثبات فاعلية خل التفاح في علاج ارتفاع الكولسترول في الدم بالإضافة إلى خفض نسبة الأنسولين والدهون في الدم لذا فهو مفيد لمرضى السكري النوع الثاني، كما أنه مفيد في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات عند النساء ويساعد في قتل البكتيريا الضارة في الجسم.

كيفية إضافة خل التفاح إلى الحمية الغذائية

خلطة خل التفاح للتنحيف

خلطة خل التفاح للتنحيف

رغم إن خل التفاح آمن تماماً إلا أن هذا لا يعني شربه بكميات كبيرة مثل الماء حيث أن هذا قد يؤدي إلى الكثير من المخاطر والمضاعفات، الجرعة الآمنة هي ملعقة أو إثنين في اليوم الواحد، ويمكن إضافة هذه الكمية إلى الكثير من الأطعمة مثل السمك أو اللحم أو السلطات.

والأشخاص الذين يستخدمون خل التفاح لدواعي طبية أو لإنقاص الوزن فيجب عليهم أن يبدأوا بجرعات معتدلة، حيث تضاف معلقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب ماء متوسط الحجم، وبالتدريج وعلى مدار عدة أشهر ترتفع النسبة إلى معلقتين صغيرتين ثم معلقتين كبيرتين بعد أن يعتاد الجسم على خل التفاح، كما أن الأطباء والمختصين ينصحون بإضافته إلى الخضروات بشكل أساسي والتي يجب أن تمثل نصف الطبق على الأقل للوصول إلى أسرع النتائج.

اقرأ أيضاً: الزنجبيل والليمون للتنحيف في أسبوع.. حقيقة أم وهم؟

بعد التعرف على خلطة خل التفاح للتنحيف ننصحك بعدم شرب كميات كبيرة منه والاقتصار على معلقة صغيرة في المرة الأولى ثم زيادة الكمية بالتدريج وعلى مدار عدة أسابيع، كما أن خل التفاح وحده لن يأتي بنتيجة فعلية دون ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لخمسة أيام في الأسبوع على الأقل بجانب اتباع حمية غذائية متوازنة، نتمنى لك دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More