Home » طرق التخسيس بالليمون والكمون

طرق التخسيس بالليمون والكمون

by اسماء

طرق التخسيس بالليمون والكمون

طرق التخسيس بالليمون والكمون
لكن كل من الليمون والزنجبيل والكمون بعض الاستخدامات الطبية، وقد تكون لإضافتهم لنظامك الغذائي أهمية، وخاصة لفقدان الوزن، فإذا أردت معرفة طرق التخسيس بالليمون والكمون ، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

الليمون وتخفيف الوزن

يمنع حامض الستريك، وهو أحد العناصر الغذائية في الليمون، تكوين حصوات الكلى، حيث تحتوي هذه الفاكهة أيضًا على جرعات كبيرة من فيتامين سي، والتي يمكن أن تعمل كمدر للبول، فإذا كنت تعاني من احتباس الماء أو ارتفاع ضغط الدم، فقد يساعد ماء الليمون.

ولا يقلل فيتامين سي من احتباس السوائل فحسب، بل قد يسرع أيضًا من فقدان الوزن، حيث تشير مراجعة نُشرت في مجلة علوم التغذية والفيتامينات، في عام 2014، إلى أن مضادات الأكسدة قد تلعب دورًا في علاج السمنة، ويبدو أن فيتامين سي مفيد بشكل خاص.

الليمون يزيد من تحلل الدهون

هذه المغذيات تحارب الالتهابات المرتبطة بالسمنة، وتزيد من تحلل الدهون وتمنع الجسم من تحويل الجلوكوز إلى دهون، وتنص نفس المراجعة على أن فيتامين سي قد يخفض مستويات السكر في الدم ويزيد من أكسدة الدهون، وفي الوقت نفسه، قد يحمي من مرض السكري بسبب آثاره المضادة للأكسدة ونقص السكر في الدم.

حماية البشرة

تحمي هذه المغذيات بشرتك من الإجهاد التأكسدي، والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، والتي بدورها قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة. ودوره في تركيب الكولاجين موثق جيدًا، ومع ذلك، فإن ماء الليمون ليس مشروبًا معجزة، على الرغم من أن مكوناته الأساسية التي تعمل بشكل متآزر ويمكن أن تجعل فقدان الوزن أسهل، فقط تذكر أن تشرب الكثير من الماء وتجنب السعرات الحرارية الكثيرة.

اقرأ أيضًا: أضرار الأشعة فوق البنفسجية وكيفية تجنبها.

طرق التخسيس بالليمون والكمون

بعتقد أن استخدام الكمون الليمون والزنجبيل، قد يساعد في إنقاص الوزن، لذا سنتحدث عن كلًا من الزنجبيل والكمون، ثم نستعرض نتائج دراسة أجريت حديثًا.

فوائد الزنجبيل

يتم استخدام جذور نبات الزنجبيل، أو الجذع تحت الأرض، كدواء وتوابل، وقد تم استخدامه كعامل مساعد في الجهاز الهضمي على الأقل منذ العصور اليونانية القديمة، وقد يكون هذا بسبب أن الزنجبيل له خصائص حرارية، وهو تأثير تسخين، قد يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويستخدم الزنجبيل أيضًا لعلاج الصداع، دوار الحركة، المغص، الغثيان، فقدان الشهية، غثيان الصباح والإسهال.

طرق التخسيس بالليمون والكمون :الكمون لفقد الوزن

قد يكون الكمون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون التحكم في وزن الجسم، حيق قارنت دراسة أجريت عام 2015 على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، تأثيرات فقدان الوزن، وبعد 8 أسابيع، وجد الباحثون أن كلا من مجموعات الكمون وفقدان الوزن، فقدت كميات كبيرة من الوزن، ولكن عانى الأشخاص في مجموعة الكمون أيضًا من انخفاض في مستويات الأنسولين.

ووجدت دراسة أخرى من عام 2014 أن النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والسمنة، الذين يستهلكون 3 جرام (جم) من مسحوق الكمون في الزبادي كل يوم لمدة 3 أشهر لديهم انخفاضات كبيرة في وزن الجسم وحجم الخصر ودهون الجسم.

دراسة عن تأثير الليمون والكمون على الوزن

أجريت هذه التجربة السريرية العشوائية، على 72 شخصا يعانون من زيادة الوزن، الذين تتراوح أعمارهم بين 18-50 سنة، تم تقسيم المشاركين عشوائيًا إلى ثلاث مجموعات: تلقت المجموعة A جرعة عالية من الكمون وكبسولات الليمون، والمجموعة B تلقت جرعة منخفضة من الكمون وكبسولات الليمون، والمجموعة الثالثة تناولت دواء وهمي، مرتين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

وأشارت نتائج الدراسة الحالبة، إلى أن تناول جرعة عالية من الكمون واليمون لمدة ثمانية أسابيع بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن له آثار مفيدة على الوزن، ومؤشر كتلة الجسم، والدهون الثلاثية ، وإجمالي الكوليسترول، ومستويات الكوليسترول الضار.

وفي النهاية بعد أن تحدثنا عن، طرق التخسيس بالليمون والكمون ، لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك، إذا شعرت بأي عرض غير معتاد، واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More