Home » طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

by اسماء

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

حبوب البن الخضراء هي حبوب القهوة قبل تحميصها وتقلص عملية تحميص حبوب البن كميات من حمض الكلوروجينيك وبالتالي تحتوي حبوب البن الخضراء على مستوى أعلى من حمض الكلوروجينيك مقارنة بالمحمصة، ويعتقد أن حمض الكلوروجينيك في القهوة الخضراء له فوائد صحية منها المساعدة على خسارة الوزن، تعرفوا معنا على طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف من خلال هذا المقال.

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

تظهر بعض الأبحاث أن البالغين الذين يعانون من السمنة والذين يتناولون مستخلص قهوة خضراء خمس مرات يومياً لمدة 8 أسابيع إلى 12 أسبوعاً يفقدون متوسط ​​وزن 2.5 إلى 3.7 كيلو جرام أكثر من الأشخاص الذين يتناولون قهوة عادية.

ما هي أضرار القهوة الخضراء؟

من المحتمل أن تكون القهوة الخضراء آمنة عند تناولها عن طريق الفم بشكل مناسب، وعند استخدام مستخلصات البن الأخضر بجرعات تصل إلى 480 ملليجرام يومياً بأمان لمدة تصل إلى 12 أسبوعاً، ومن الممكن استخدام بعض مستخلصات القهوة الخضراء  بجرعات تصل إلى 200 مجم خمس مرات يوميًا لمدة تصل إلى 12 أسبوعاً.

تحتوي القهوة الخضراء أيضاً على مادة الكافيين وهناك كمية أقل بكثير من الكافيين في القهوة الخضراء منه في القهوة العادية ولكن القهوة الخضراء لا تزال تسبب آثاراً جانبية، ويمكن أن يسبب الكافيين الأرق والعصبية والأرق واضطراب المعدة والغثيان والقيء وزيادة معدل ضربات القلب والتنفس وآثار جانبية أخرى، وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من القهوة أيضاً إلى الصداع والقلق والهياج والطنين في الأذنين وعدم انتظام ضربات القلب.

الحمل والرضاعة

لا توجد معلومات موثقة كافية حول سلامة تناول القهوة الخضراء في حالة الحمل أو الرضاعة فيجب البقاء على الجانب الآمن وتجنب تناولها.

ارتفاع مستويات الهوموسيستين

وبعد أن تعرفت على طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف فتتسبب تناول جرعة عالية من حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء لفترة قصيرة في زيادة مستويات الهوموسيستين في البلازما والتي قد تصاحب بعض حالات أمراض القلب.

ارتفاع ضغط الدم

قد يؤدي تناول الكافيين الموجود في القهوة الخضراء إلى زيادة ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

هشاشة العظام

الكافيين من القهوة الخضراء ومصادر أخرى يمكن أن تزيد من كمية الكالسيوم التي يتم طردها في البول وهذا قد يضعف العظام، والحد من استهلاك الكافيين إلى أقل من 300 ملليجرام في اليوم قد يساعد تناول مكملات الكالسيوم في تعويض الكالسيوم المفقود.

ارتفاع نسبة الكوليسترول

ثبت أن مكونات معينة من القهوة غير المفلترة تزيد من مستويات الكوليسترول ويمكن العثور على هذه المكونات في القهوة الخضراء أيضاً ومع ذلك من غير الواضح ما إذا كانت القهوة الخضراء يمكن أن تسبب أيضاً زيادة مستويات الكوليسترول أم لا.

ما هو مقدار القهوة الخضراء الذي يجب استهلاكه؟

تعتمد الجرعة المناسبة من القهوة الخضراء على عدة عوامل مثل العمر والصحة، ولا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من الجرعات للقهوة الخضراء للأطفال والبالغين، ويجب الوضع في الاعتبار أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائماً ويمكن أن تكون الجرعات مهمة ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل التوجه لاستخدام القهوة الخضراء لأي سبب لمنع حدوث أي مضاعفات.

الآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف وما هي أضرار القهوة الخضراء وماذا ينتج عن كثرة استخدامها فيجب عليك إذا كنت تعاني من حالة طبية معينة استشارة الطبيب قبل استخدام القهوة الخضراء فربما تسبب تفاقم الحالة، وفي نهاية هذا المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More