Home » طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس
طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

by اسماء

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

خل التفاح هو في الغالب عصير التفاح، ولكن إضافة الخميرة يحول السكر في العصير إلى كحول، هذه عملية تسمى التخمير، ثم تقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض أسيتيك، وهذا ما يمنح الخل مذاقه الحامض ورائحته القوية. تعرف في هذا المقال على طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس ومدى فعاليته في إفقاد الوزن.

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

يستخدم الخل في الطبخ والخبز وصلصات السلطة كمادة حافظة، ولأن هناك الكثير من الأحماض فيه، لا ينصح بشرب خل التفاح بشكل مباشر، حيث يمكن أن يسبب بعض المشاكل مثل تآكل مينا أسنانك إذا استخدمت منه الكثير. إذا كنت تتطلع إلى استخدامه لأسباب صحية، فإن معظم الناس يقولون أن إضافة 1 ملعقة إلى 2 ملعقة كبيرة من الماء أو الشاي أمر جيد.

بالحديث عن طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس تشير بعض الدراسات إلى أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع ترسب الدهون ويحسن عملية التمثيل الغذائي، ووفقا لبعض التجارب التي أجريت باستخدام خل التفاح تبين أنه وبعد ثلاثة أشهر من استهلاك خل التفاح، كان لدى أولئك الذين تناولوا الخل خسارة بسيطة في الوزن ومستويات أقل من الدهون الثلاثية من أولئك الذين لم يشربوا خل التفاح.

وجدت دراسة أخرى أن استهلاك خل التفاح يعزز الشعور بالشبع بعد تناول الطعام، ولكنه يفعل ذلك عن طريق التسبب في الغثيان ولكن هذه الدراسة تحتاج إلى مزيد من التأكيد. ولكن كشفت بعض الأبحاث الأخرى عن أضرار خل التفاح.

فوائد خل التفاح

بعد معرفة أن طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس تحتاج إلى مزيد من التأكيد يجب معرفة فوائده حيث يستخدم خل التفاح لعلاج بعض الأمراض مثل التهاب الحلق والدوالي، ولكن ليس هناك الكثير من الأبحاث الداعمة له في هذا الجانب، ولكن في السنوات الأخيرة ألقى بعض الباحثين نظرة فاحصة على خل التفاح وفوائده المحتملة وخصوصاً في التخسيس.

علاج الجروح

استخدم خل التفاح كعلاج فعال للجروح لعدة قرون، كما أنه تم استخدامه أيضاً لعلاج قشرة الشعر.

الوقاية من ارتفاع سكر الدم

يشير عدد من الدراسات إلى أن خل التفاح قد يمنع حدوث ارتفاعات في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري والسكري من النوع الثاني عن طريق منع امتصاص النشا.

الوقاية من أمراض القلب

أثبتت بعض الدراسات أن خل التفاح يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

تحسين عملية الهضم

يساعد خل التفاح على علاج عسر الهضم عن طريق تحسين وظائف المعدة والأمعاء، كما أنه يحمي من الإصابة بالطفيليات.

نصائح هامة عند استخدام خل التفاح

بعد معرفة طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس إليك بعذ النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند استخدامه:

  • يجب تخفيف خل التفاح حيث يمكن أن تؤدي حموضته العالية إلى تلف مينا الأسنان عند شربه بشكل مباشر، لذا فاستهلاكه كمكون لتتبيل السلطة على سبيل المثال طريقة أفضل.
  • يمكن أن يؤدي استخدام خل التفاح إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم، هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يتناولون أدوية يمكن أن تخفض البوتاسيوم مثل مدرات البول الشائعة لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يغير الخل مستويات الأنسولين، لذا يجب أن يتوخى مرضى السكري الحذر الشديد بشأن نظام غذائي عالي خل التفاح.

إن كنت تحاول إنقاص وزنك، فتجنبا لحدوث أي مشكلات ينصح بالابتعاد عن خل التفاح والتوجه لأي طريقة أخرى لإنقاص الوزن وعدم الاعتماد على طرق من الممكن أن يكون لها مخاطر صحية.

في نهاية مقالنا عن طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس نكون قد تعرفنا على العديد من المعلومات عن خل التفاح وهل هو مفيد في عملية التخسيس ام لا.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More