Home » طريقة التخسيس بخل التفاح
طريقة التخسيس بخل التفاح

طريقة التخسيس بخل التفاح

by اسماء

طريقة التخسيس بخل التفاح

خل التفاح هو أحد الأنواع المعروفة من الخل في جميع أنحاء العالم، ويوصف بأنه علاج صحي، بالإضافة إلى فوائده الصحية، ولكن هل من فوائده فعلا المساعدة على التخسيس؟ تعرف معنا على طريقة التخسيس بخل التفاح في المقال التالي.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح يصنع من عصير التفاح، ولكن يضاف إليه الخميرة التي تحول السكر الموجود فبة إلى كحول، في عملية تسمى التخمير، حيث تقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض أسيتيك، وهذا ما يمنح الخل مذاقه الحامض ورائحته القوية.

وخل التفاح له تاريخ طويل كعلاج منزلي لمشاكل مثل التهاب الحلق والدوالي، وليس هناك الكثير من العلوم لدعم هذه النظريات، ولكن في السنوات الأخيرة، صرح الباحثون على خل التفاح وفوائده المحتملة.

ويقول بعض الناس أن الخميرة والبكتيريا، التي قد تراها في زجاجة من الخل هي التي تجعله صحي، فهذه الأشياء هي بروبيوتيك، مما يعني أنها قد تعزز الجهاز الهضمي، ولكن لا توجد أبحاث كافية لدعم هذا.

اقرأ أيضا: خل التفاح على الريق .. هل هو خيار صحي؟

فوائد خل التفاح وعلاقته بالتخسيس

فوائد خل التفاح

قبل معرفة طريقة التخسيس بخل التفاح، يجب معرفة أنه تم استخدم الخل كعلاج لعدة قرون، حيث عالج اليونانيون القدماء الجروح به، وفي السنوات الأخيرة، اكتشف الناس خل التفاح كوسيلة لفقدان الوزن وتحسين صحة القلب وعلاج قشرة الرأس، ومع ذلك لا تدعم الأبحاث معظم هذه الإدعاءات، ولكن وجدت بعض الدراسات أن حمض الأسيتيك قد يساعد في مجموعة متنوعة من الحالات:

  • وجد العلماء اليابانيون أن شرب خل التفاح يساعد في مكافحة السمنة.
  • وجدت إحدى الدراسات أن الخل يحسن مستويات السكر في الدم والأنسولين، لدى مجموعة من المصابين بداء السكري من النوع 2.

هل خل التفاح له القدرة على التخسيس فعلا؟

أجريت إحدى الدراسات لاختبار الفكرة في اليابان، وخلال الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا، تناول 175 شخصًا يعانون من السمنة إما مشروبًا يحتوي على ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح أو مشروبًا بدون خل ولكن مع إضافة اللاكتات لتقليد طعم الخل، وفي نهاية الدراسة، كان لدى أولئك الذين تناولوا مشروبات الخل انخفاضًا طفيفًا في وزن الجسم مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا المشروبات من غير الخل.

وفي دراسة أخرى، تم ربط مشروب خل التفاح بفقدان الوزن، ومع ذلك كانت دراسة صغيرة جدًا وكان المشاركون أيضًا على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 21 يومًا.

وقد يؤدي تناول أي نوع من الخل قبل تناول أي وجبة إلى إبطاء ارتفاع السكر في الدم بعدها، وفي مراجعة لعام 2017 نشرت في مجلة لأبحاث السكري والممارسات السريرية، حيث حلل الباحثون الدراسات المنشورة، توصلوا إلى أن الخل فعالًا في نزول مستويات الجلوكوز والأنسولين بعد الوجبات.

طريقة التخسيس بخل التفاح

من المحتمل أن يكون خل التفاح غير فعال لفقدان الوزن، ولكن يدعي محبي خل التفاح أن له فوائد صحية عديدة، ويمكن استخدامه للتخسيس عن طريق شرب كمية صغيرة منه قبل الوجبات، حيث يساعد على كبح الشهية وحرق الدهون، ومع ذلك هناك القليل من الدعم العلمي لهذه النظريات، حيث لم تظهر دراسات خل التفاح لفقدان الوزن فقدان كبير ومستدام للوزن خلال مجموعات متنوعة من الناس.

على الرغم من أن الاستخدام العرضي لخل التفاح آمن بالنسبة لمعظم الناس، إلا أنه يحمل بعض المخاطر. فمثلا، خل التفاح حمضي للغاية، وقد يهيج حلقك إذا كنت تشربه كثيرًا أو بكميات كبيرة.

لذلك تذكر أنه لا توجد طريقة سحرية لفقدان الوزن، لذلك كن متشككًا في أي نهج يدعي أنه يمكن أن يساعدك في إنقاص الوزن، دون تقليل السعرات الحرارية أو زيادة النشاط البدني.

اقرأ أيضا: فوائد الخل وأنواعه واستخدماته المختلفة

المخاطر المحتملة لـ طريقة التخسيس بخل التفاح

خل التفاح ليس للجميع، فقد يجد الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو ارتجاع الحمض أن خل التفاح يجعل ظروفهم أسوأ، على الرغم من أن بعض الدراسات كانت واعدة، إلا أنه لا يزال هناك القليل لإثبات أن شرب خل التفاح يساعدك حقا على إنقاص الوزن، وقد يتسبب أيضًا في انخفاض مستويات البوتاسيوم.

ووجدت دراسة أخرى لمرضى السكر من النوع 1 أن خل التفاح، يبطئ معدل انتقال الطعام والسوائل من معدتك إلى الأمعاء، ويؤدي الهضم البطيء إلى صعوبة التحكم في مستوى السكر في الدم.

وأيضا قد يؤدي إلى عدم عمل بعض الأدوية بشكل جيد، وتشمل هذه الأدوية مرض السكري وأمراض القلب بالإضافة إلى مدرات البول والملينات، وبالطبع قد لا يكون مذاقه القوي مناسبًا للجميع.

بعد التعرف على طريقة التخسيس بخل التفاح والحقائق والدراسات حولها، لا يجب استخدام خل التفاح وحده في عملية فقد الوزن، واحرص على استشارة الطبيب لمعرفة الكمية المناسبة لك، لتجنب أي مضاعفات صحية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More