Home » طريقة خل التفاح للتخسيس
طريقة خل التفاح للتخسيس

طريقة خل التفاح للتخسيس

by اسماء

طريقة خل التفاح للتخسيسما هي طريقة خل التفاح للتخسيس ؟ خل التفاح هو محلول منخفض السعرات الحرارية يحتوي على البوتاسيوم إلى جانب الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة تساعد الجسم على التخلص من السموم والبكتيريا، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على حقيقة خل التفاح في إنقاص الوزن وكيفية استخدامه فتابعوا القراءة.

فوائد خل التفاح لإنقاص الوزن

هناك بعض الدرارسات التي تفيد بأن خل التفاح له فوائد محتملة ف عملية إنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على حمض الأسيتيك، وتشمل فوائد خل التفاح لفقدان الوزن ما يلي:

يساعد على منع ترسب الدهون في الجسم

وفقًا لبعض الدراسات فحمض الأسيتيك، وهو المكون الرئيسي لخل التفاح، يساعد على منع ترسب الدهون في الجسم، ويحسن عملية التميل الغذائي وهو الأمر الضروري لفقدان الوزن بشكل صحي، كما أجريت بعض الدراسات على أشخاص يتناولن أطعمة مضاف إليها خل التفاح حوالي ملعقة أو ملعقتين، وأشخاص لم يتناولوا خل التفاح على الإطلاق، وجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح خسروا من نصف إلى واحد كيلو جرام مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوه كما كان لديهم مستويات أقل من الدهون الثلاثية.

اقرأ أيضاً: فواكه تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد

سعراته الحرارية منخفضة

قبل أن نتعرف على طريقة خل التفاح للتخسيس يجب أن نعرف أولاً عدد السعرات الحرارية التي توجد في خل التفاح حيث أن خل التفاح يحتوي الـ 100 جرام منه على حوالي 22 سعرة حرارية، لذلك فإنه يمكن أن تساعد إضافته إلى الاطعمة المختلفة في التخلص من الوزن الزائد لأن سعراته الحرارية قليلة ولا يخزنها الجسم.

يساعد على الشعور بالإمتلاء

وجدت دراسة نشرت في Journal of Clinical Nutrition أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يساعد على فقدان الرغبة في تناول الطعام وبالتالي التقليل من الكميات المتناولة يومياً وفقدان الوزن لذلك يمكن إضافة خل التفاح إلى طبق السلطة وتعتبر هذه وجبة متكاملة تساعد على الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة دون الحصول على سعرات حرارية عالية.

اقرأ أيضاً: أطعمة تساعد على الشعور بالشبع للرجيم

يسيطر على مستويات السكر في الدم

لا تنحصر فوائد خل التفاح للجسم على التخسيس فقط ولكنه أيضاً يساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم خاصة بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، كما أن مستويات السكر في الدم مرتبطة بالوزن الصحي لذلك فإن الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة تساعد على فقدان الوزن.

طريقة خل التفاح للتخسيس

بالرغم من فوائد خل التفاح المتعددة إلا أنه يجب الحذر عند استخدامه لتجنب آثاره الجانبية، وطريقة الاستخدام كما يلي:

  • يجب تخفيف محلول خل التفاح بالماء قبل استخدامه ويجب استخدام ملعقة أو ملعقتين على الأكثر لأن استخدام كمية كبيرة منه يمكن أن تسبب تهيج الحلق والمعدة
  • يمكن خلطه مع زيت الزيتون ووضعه على السلطة لتعزيز فقدان الوزن على المدى الطويل
  • من الأفضل تناول جرعتين إلى ثلاث جرعات خلال اليوم من خل التفاح سواء عن طريق إضافته إلى السلطة أو  إضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء وشربه قبل تناول الوجبات بنصف ساعة.

اقرأ أيضاً: خل التفاح على الريق هل هو خيار صحي؟

بعد أن تعرفتم معنا على طريقة خل التفاح للتخسيس نحيطكم علماً بأن خل التفاح وحده لا يمكنه إنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي تحت اشراف طبيب التغذية كذلك يجب أيضاً ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج، كما ننصح بعدم استخدام خل التفاح إلا بعد استشارة الطبيب في حالة المعاناة من مشكلات صحية مثل أمراض القلب أو السكري، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More