Home » طريقة رجيم الكمون والليمون

طريقة رجيم الكمون والليمون

by اسماء

طريقة رجيم الكمون والليمون

طريقة رجيم الكمون والليمون
الكثير يبحثون عن طرق سهلة للتخلص من الوزن الزائد مثل طريقة رجيم الكمون والليمون هذا المشروب هو ليس المشروب السحري الذي سيعمل وحده لحرق الدهون بدون نظام غذائي أو نشاط بدني، ولكنه سيساعد إلى جانب النظام الغذائي المتوازن مع ممارسة النشاط البدني في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

فوائد الليمون والكمون لإنقاص الوزن

قبل أن نتعرف على طريقة رجيم الكمون والليمون سنتعرف أولاً على فوائد كلاً منهما منفصلاً في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون وتشمل فوائد الليمون ما يلي:

فوائد الليمون لإنقاص الوزن

بشكل عام يساعد الليمون على حرق الدهون، وذلك عن طريق أن الليمون يزيد من امتصاص الخلايا الدهنية للكالسيوم، وكلما زاد إمتصاص الخلايا الدهنية للكالسيوم كلما زاد مقدار الدهون التي يتم حرقها في الجسم، كما أن عصير الليمون وقشر الليمون يعززان النظام الغذائي الصحي، ويساعدان على التخلص من السموم في الجسم والجهاز الهضمي، كما أن مادة البكتين الموجودة في قشرة الليمون تساعد على امتصاص السكر في المعدة بشكل أسرع.

اقرأ أيضاً: فوائد الليمون الدافئ للصحة وطريقة تحضيره

فوائد الكمون لإنقاص الوزن

يمكن استخدام الكمون لفقدان الوزن، حيث يمكن أن يساعد الكمون في التخلص من دهون البطن وكذلك الجسم بالكامل خلال 15-20 يومًا ولكن إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني، ويمكن تناول الكمون بالعديد من الطرق حيث يمكن تناول بذور الكمون أو شرب ماء الكمون يوميًا، وترجع قدرة الكمون على إنقاص الوزن في أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع عن طريق زيادة سرعة التمثيل الغذائي وتحسين عملية الهضم، وبالتالي عندما يكون لديك جهاز هضمي صحي وعملية هضم سريعة سيفقد الجسم الوزن الزائد تلقائياً.

اقرأ أيضاً: فوائد الكمون للشعر غني بالحديد ويعزز نمو الشعر

طريقة رجيم الكمون والليمون

الطريقة الأولى

يتم نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون في الماء لمدة من 5 إلى 6 ساعات أو طوال الليل،  ثم يتم غلي هذا المنقوع في الصباح ثم يتم تصفية المشروب من بذور الكمون ويتم إضافة عصير الليمون له ويتم شربه لمدة اسبوعين متواصلين.

الطريقة الثانية

طريقة رجيم الكمون والليمون الثانية على الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات أن هذه المكونات ستؤدي مباشرة إلى فقدان الوزن، ولكن يمكن استخدام هذه الطريقة إلى جانب النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية لفقدان الوزن، وهي إضافة الزنجبيل إلى مشروب الكمون والليمون، حيث أن الزجبيل قد تم استخدامه كعامل مساعد لتحسين عملية الهضم، والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي، كما  أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى فوائده العلاجية الأخرى مثل أنه يساعد في علاج الصداع والدوار والمغص والغثيان.

اقرأ أيضاً: فوائد حبة البركة للتخسيس وفوائد أخرى مذهلة

طرق أخرى لاستخدام الكمون لإنقاص الوزن

بعد أن تعرفنا على طريقة رجيم الكمون والليمون سنتعرف على طرق أخرى لاستخدام الكمون لإنقاص الوزن وتشمل:

  • استخدام الكمون المطحون مع الزبادي: حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون مع الزبادي منزوع الدسم وتناولها بعد كل وجبة لمدة 15 يومًا.
  • الكمون المطحون: إغلي كوبًا من الماء وأضيفي إليه مسحوق الكمون، حيث يمكنك أيضًا إضافة القليل من الملح لجعل طعم الشراب أفضل، يمكن شربه أيضاً بعد كل وجبة يومياً ولمدة 20 يوم.

اقرأ أيضاً: فوائد الكمون للجهاز الهضمي وعلاج مشاكل القولون 

وبعد أن تعرفتم معنا على طريقة رجيم الكمون والليمون ننصحكم باستشارة الطبيب المختص في حالة المعاناة من أي مشاكل صحية مزمنة مثل أمراض القلب أو ضغط الدم أو مشاكل بالمعدة قبل استخدام هذه الطرق، وفي النهاية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More