Home » طريقة عمل كيكة الشيكولاته الخفيفة الصحية

طريقة عمل كيكة الشيكولاته الخفيفة الصحية

by اسماء
طريقة عمل كيكة الشيكولاته الخفيفةطريقة عمل كيكة الشيكولاته الخفيفة
نوع الطبق
حلو
الصعوبة
متوسط
مدة التحضير
20 دقيقة
مدة الطهي
60 دقيقة
الأفراد
4 أشخاص

المقادير 4 أشخاص

  • 1 علبة أو 405 غ من حليب نستله المكثّف المحلّى خالي الدسم 100 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة 150 مل من الماء 1 ملعقة صغيرة أو 5 غ من خلاصة الفانيلا 200 غ من الدقيق العادي ½ كوب أو 50 غ من مسحوق الكاكاو 2 ملاعق صغيرة أو 10 غ من البيكينغ باودر 1 ملعقة صغيرة أو 5 غ من بيكينغ الصودا

لتغليف الكعكة 4 أشخاص

  • 1 ملعقة طعام أو 15 غ من الزبدة غير المملحة٬ الطريّة 1 ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو 1 كوب من السكر البودرة 1½ ملاعق طعام من الماء٬ المغلي

طريقة التحضير

  • 1 يُمزج حليب نستله المكثّف المحلّى خالي الدسم مع الزبدة المذوّبة و الماء وخلاصة الفانيليا في وعاء دائري كبير يُغربل الدقيق مع الكاكاو و الباكينغ باودر و بيكربونات الصّودا و تُحرّك المكوّنات الجافة مع مزيج الحليب المكثّف حتى تختلط فقط يُسكب المزيج في قالب حلوى مستدير ذات طرف قابل للإزالة بقياس 23 سم و مغطّى بورق الخبز يُخبز في فرن محمّى على حرارة 150 درجة مئوية لمدّة 45 دقيقة أو حتى ينضج (و الدليل على ذلك وضع سكّين في وسط القالب و إخراجه نظيفاً). ثمّ، يُبرّد على صفيحة مشبّكة لمدّة 10 دقائق. تُخرج بعدها الكعكة من القالب وتُترك لتبرد كلياً. توضع التغليفة على وجه الكعكة عندما تبرد. لتحضير التغليفة، توضع الزبدة في وعاء دائري. يُضاف الكاكاو المُغربل و السكر البودرة وكميّة كافية من الماء المغلية. يُمزج الخليط ليصبح لزجاً و متماسكاً في آن.

هذه هي أسهل طريقة لإعداد كيكة الشوكولاته قليلة السعرات و خطوة بخطوة. تمتعوا بكيكة الشوكولاتة و لا تنسوا بأن الإعتدال في تناول الحلويات هو الآساس للحفاظ على أسلوب حياة صحى.

تُصنع الشيكولاتة من بذور الكاكو التي يتم حصدها من أشجار الكاكو، و هذا يعني أن أصل الشيكولاتة نبات و يمكن اعتبارها أكلة صحية مثل طبق السلطة تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة. ونقصد هنا  على وجه الخصوص الشيكولاتة الداكنة أو الخام والتى تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر. إليك هنا أهم الفوائد الصحية للشيكولاتة .

فوائد الشيكولاتة الداكنة

  • من فوائد الشكولاتة الداكنة أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.
  • تعمل الشيكولاته على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح. هذه المعلومة ليست وهمية
  • كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن الشيكولاتة غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.
  • تحتوي الشيكولاتة الداكنة على الألياف والمعادن المغذية الذي يحتاجها الجسم كما أنها تعطيك إحساسا بالشبع لفترة طويلة. لذا تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.
  • من فوائد الشكولاتة الداكنة أنها تتمتع باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطا ومستيقظا.
  • الشيكولاتة الداكنة تقلل من فرص الإصابة بتجاويف الأسنان.
  • تحتوى الشيكولاتة الداكنة على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم. عندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشيكولاتة سوف تتولى الأمر.
  • تعمل الشيكولاتة الداكنة كمنوم طبيعي، فهى غنية بمادة السيروتونين التى تعلب درورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثيرة التفكير وتحسين المزاج.

 

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More