Home » طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس

طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس

by اسماء

طريقة-عمل-مشروب-الكمون-والليمون-للتخسيس

طريقة-عمل-مشروب-الكمون-والليمون-للتخسيس

توجد العديد من المشروبات التي تستخدم للمساعدة على إنقاص الوزن، ويعتبر الليمون والكمون من المكونات الفعالة في تلك المشروبات، وربما تتساءل عن طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس ، لمعرفة ذلك، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

ماء الليمون لفقدان الوزن

هذا المشروب الشعبي مصنوع من الماء الدافئ وعصير الليمون الطازج، فلا يحتوي أي من هذه المكونات على خصائص حرق الدهون، ومع ذلك، يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن بوسائل أخرى، فالماء العادي، على سبيل المثال، لا يحتوي على أي سعرات حرارية ويملأك بسرعة، وهو بديل أكثر صحة للصودا والمشروبات التي تحتوي على الكافيين.

وتشير دراسة فبراير 2016 المنشورة في مجلة التغذية البشرية وعلم التغذية إلى أن شرب المزيد من الماء قد يساعد على تقليل السعرات الحرارية اليومية وتحسين جودة النظام الغذائي، وقد ارتبط استهلاك المياه بانخفاض الاستهلاك اليومي من الأطعمة والمشروبات الغازية وانخفاض تناول السكر والصوديوم والكوليسترول الغذائي، ويمكن لعصير الليمون أن يعزز تلك الفوائد، بالإضافة إلى أن فيتامين سي في الليمون يساعد على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين سي لتعزيز الصحة وتقوية للمناعة.

فوائد الكمون

قبل أن نتحدث عن طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس ، سوف نشبر إلى أن الأبحاث تدعم الفوائد التالية للكمون:

فقدان الوزن

قد يكون الكمون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن، حيث قارنت دراسة أجريت عام 2015 على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، بين تأثيرات فقدان الوزن بالكمون، وفقدانه بالأدوية، والمجموعة الأخيرة بالدواء الوهمي، وبعد 8 أسابيع، وجد الباحثون أن كلاً من مجموعات أدوية الكمون وأدوية فقدان الوزن، فقدت كميات كبيرة من الوزن، وعانى الأشخاص في مجموعة الكمون أيضًا من انخفاض في مستويات الأنسولين.

خفض الكوليسترول

ووجدت دراسة شملت النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن والسمنة، أن استهلاك 3 جم من مسحوق الكمون يوميًا، أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الإجمالي، وانخفاض البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول “الضار” والدهون الثلاثية.

اقرأ أيضًا: الدهون الثلاثية وطرق خفضها وقياسها.

متلازمة القولون العصبي

نظرت دراسة تجريبية صغيرة من عام 2013 في آثار استهلاك قطرات زيت الكمون العطري على أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، وبعد 4 أسابيع، لاحظ المشاركون في الدراسة تحسنًا في العديد من الأعراض، مثل آلام المعدة والانتفاخ.

وفي نهاية الدراسة، كان لدى الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي والذين يعانون من الإمساك بشكل رئيسي حركات أمعاء أكثر تكرارا، وأولئك الذين عانوا بشكل رئيسي من الإسهال كأعراض، لديهم حركات أمعاء أقل، أي تحسنت أعراض الإسهال والإمساك.

طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس

كما ذكرنا سابقًا فوائد كلًا من الليمون والكمون في إنقاص الوزن، فمن المفيد عمل مشروب يحتوي على تلك المكونات، وقد يفيد أيضًا إضافة الزنجبيل، لما له من فوائد في التخسيس.

إليك طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس :

كل ما عليك فعله هو نقع ملعقتين من بذور الكمون في كوب من الماء طوال الليل، وشربه في صباح اليوم التالي مع نصف عصير ليمون، طريقة أخرى مفيدة لشرب ماء الكمون هي مزجه مع مسحوق القرفة أو الزنجبيل، فانقع بذور الكمون في كوب من الماء طوال الليل وفي الصباح، أضف إليها مسحوق القرفة أو الزنجبيل، قم بغليها لبضع دقائق واشرب هذا الخليط الصحي.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية كافية لإثبات أن هذه المنكهات ستؤدي مباشرة إلى فقدان الوزن، فلا يزال بإمكانك استخدامها لنظامك الغذائي. وإذا قللت من استخدامك للزيت إلى الحد الأدنى، فإن إضافة البهارات مثل الزنجبيل والكمون سيحل محل بعض النكهة التي تفقدها عند تقليل الدهون. وأيضًا استخدام عصير الليمون بدلًا من الزبدة، مع رش الكمون، سيساعدك على الحصول على طبق ذو سعرات حرارية قليلة ومغذية.

وفي النهاية بعد أن تحدثنا عن، طريقة عمل مشروب الكمون والليمون للتخسيس ، لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك، إذا شعرت بأي عرض غير معتاد، واحرص دومًا على سلامتك.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More