Home » فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

by اسماء

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

عزيزي القارئ، يعتبر الشاي بالليمون من أكثر الوصفات، التي شغلت عقول الراغبين في فقدان الوزن الزائد. ولكي تتعرف معنا على السبب وراء ذلك الإقبال على الشاي بالليمون، و فوائد الشاي بالليمون للتخسيس ، تابع معنا قراءة باقي المقال.

أنواع الشاي المختلفة

قبل أن نتعرف على فوائد الشاي بالليمون للتخسيس ، سنتعرف أولا على أنواع الشاي المختلفة، والتي يمكن مزجها مع الليمون، وهي كالتالي:

  • الشاي الأخضر، الذي لا يتعرض للتخمير، ولكن يتم فقط تبخير أوراقه ثم سحقها باليد.
  • الشاي الأسود، وهذا هو نوع الشاي يتعرض لعملية التخمير، وهي عملية تسمح ببعض التغيير الكيميائي في الشاي، وتزيد غالبًا من محتواه من الكافيين.
  • الشاي الصيني الأسود، وهذا الشاي مصنوع عن طريق تجفيف أوراق الشاي في الشمس الحارقة.

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس

هناك العديد من الفوائد التي ارتبطت بكل من الشاي والليمون لتخسيس الوزن، وبالتالي فإن دمج كل من الشاي والليمون في مشروب واحد، يمكن أن يكون بمثابة العلاج السهل لمحاربة السمنة، ونذكر من فوائد الشاي والليمون للتخسيس ما يلي:

فوائد الليمون

يتميز الليمون بآثارة الرائعة في التخسيس، وذلك لما يحتويه الليمون من بعض العناصر التي تساعد على خسارة الوزن الزائد بالجسم، ومن تلك العناصر، فيتامين سي، والتي يمكن أن تعمل كمدر للبول. وبالتالي، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن من الماء، فقد يساعدك الليمون في النخلص من ذلك الوزن.

ولا يقلل فيتامين سي من احتباس السوائل فحسب، بل يسرع أيضًا من فقدان الوزن. وتشير مراجعة، نُشرت في مجلة علوم التغذية والفيتامينات في عام 2014، إلى أن مضادات الأكسدة تلك، قد تلعب دورًا في علاج السمنة، كما تحارب الالتهابات المرتبطة بالسمنة، وتزيد من تحلل الدهون وتمنع الجسم من تحويل الجلوكوز إلى دهون.

وتنص نفس المراجعة على أن فيتامين c قد يخفض مستويات السكر في الدم ويزيد من أكسدة الدهون. وفي الوقت نفسه، قد يحميك من مرض السكري، بسبب آثاره المضادة للأكسدة ونقص السكر في الدم. كما يحمي بشرتك من الإجهاد التأكسدي والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، مما يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة.

فوائد الشاي أسود

لا تتوفر الكثير من الأدلة، التي تدعم أن الشاي الاسود يمكن أن يساعد على خسارة الوزن. ولكن الأبحاث، التي أجريت على الفئران، تشير إلى أن المواد التي تسمى البوليفينول، والموجودة في الشاي الأسود، قد تساعد في منع امتصاص الدهون في الأمعاء.

فوائد الشاي بالليمون للتخسيس (الشاي الأخضر)

أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص، الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر، قد فقدوا كمية من الوزن الزائد بجسمهم، حوالي كيلو ونصف على مدى 3 أشهر، ولكن أوضحت الدراسات أيضا، وجود مخاطر صحية تتعلق بتناول الشاي الأخضر. وقد تم اكتشاف وجود رابط بين توفر مستخلصات الشاي بجرعات عالية في بعض المكملات التي تعمل على فقدان الوزن، والإصابة بتلف الكبد الخطير.

اقرأ أيضا: ما أفضل المشروبات حرق الدهون الزائد بالجسم؟

كيفية تحضير الشاي بالليمون

قبل أن نتعرف على كيفية إعداد مشروب الشاي بالليمون ، عليك أن تدرك أن ذلك المشروب يحتوي على بعض الأعشاب التي يمكن أن يسبب تناولها بعض المشكلات الصحية، وبالتالي قم باستشارة طبيبك، بشأن تناول ذلك المشروب. والآن سنذكر لك خطوات إعداد مشروب الشاي بالليمون:

  • يُضاف الماء والتحلية منخفضة السعرات الحرارية والزنجبيل المطحون وقشر الليمون إلى قدر متوسطة الحجم ويُغلى المزيج على نار متوسطة.
  • خفف الحرارة حتى تحافظ على درجة الغليان اللطيفة وطهيه لمدة 7-8 دقائق.
  • ارفع الحرارة وأضف أكياس الشاي الأخضر.
  • انقع خليط الشاي هذا لمدة 10 دقائق مع تقليب الأكياس أو تغطيسها كثيرًا.
  • انزع أكياس الشاي وقلب عصير الليمون في سائل الشاي.
  • غطي المشروب واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

اقرأ أيضا: ما أفضل الخلطات لتخسيس الجسم؟

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت معنا على فوائد الشاي بالليمون للتخسيس ، عليك أن تدرك أن هذا المشروب لا يمثل الحل السحري لفقدان الوزن، ولكن ما يساعد حقا في فقدان الوزن هو النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More