Home » فوائد القرفة للسكري
فوائد القرفة للسكري

فوائد القرفة للسكري

by اسماء

فوائد القرفة للسكري

القرفة نوع من التوابل العطرية المفيدة جداً، تعرف معنا على فوائد القرفة للسكري وكيف يمكن استخدامها للسيطرة على هذا المرض وتقليل نسبة السكر في الدم، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

السيطرة على مرض السكري

مرض السكري هو الحالة التي ترتفع فيها مستويات السكر في الدم بشكل غير طبيعي، وفي حالة عدم السيطرة عليها يمكن الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة، مثل النوبات القلبية، السكتات الدماغية، وأمراض الكلى وتلف الأعصاب.

غالباً ما تتضمن العلاجات للسيطرة على مرض السكري حقن الأنسولين، وبعض الأدوية، ولكن عادة ما يهتم أغلب الأشخاص بإجراء تغييرات في نظامهم الغذائي، لمساعدتهم على خفض مستويات السكر في الدم.

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام القرفة، وهي أحد التوابل العطرية الشائعة التي تم استخدامها منذ آلاف السنوات في الطب البديل، وذلك لقدرتها على خفض نسبة السكر في الدم، والسيطرة على مرض السكري، لذا سنعرض لك فوائد القرفة للسكري لمعرفة مدى قدرتها على فعل ذلك.

اقرأ أيضاً: 10 خرافات حول تغذية مرضى السكري

فوائد القرفة للسكري

غنية بمضادات الأكسدة

قد لا تحتوي القرفة على الكثير من الفيتامينات والمعادن، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يعطيها فوائد صحية عديدة.

تعتبر مضادات الأكسدة مهمة، لأنها تساعد الجسم على تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من الأضرار التي تلحق بالخلايا، وله دور في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني.

القيام بنفس وظيفة الأنسولين من فوائد القرفة للسكري

يمكن أن تساعد القرفة على خفض نسبة السكر في الدم ومحاربة مرض السكري، وذلك عن طريق القيام بنفس وظيفة الأنسولين، وزيادة نقل الجلوكوز إلى الخلايا.

كما يمكن أن تساعد على زيادة حساسية الأنسولين، مما يجعل الأنسولين أكثر فعالية في نقل الجلوكوز إلى خلايا الجسم، مما يؤدي إلى خفض مستوى السكر في الدم، وهو ما يعتبر من أهم فوائد القرفة للسكري.

خفض نسبة قياس السكر التراكمي من فوائد القرفة للسكري

أثبتت العديد من الدراسات أن القرفة تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم أثناء الصيام، وكذلك تساعد على خفض نسبة السكر التراكمي Hemoglobin A1c test، الذي يعتبر مقياس للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

تقليل السكريات بعد الوجبات

يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، وذلك اعتماداً على حجم الوجبة ومقدار الكربوهيدراتالتي تحتويها، وبالتالي يمكن زيادة حدوث الإجهاد التأكسدي، كما تساعد القرفة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبات الطعام وخفضه أيضاً.

اقرأ أيضاً علاج ارتفاع السكر في المنزل بطرق بسيطة

فوائد القرفة للسكري وتقليل خطر المضاعفات

تساعد القرفة كما ذكرنا على خفض مستويات السكر في الدم، وتقليل ارتفاع السكر بعد الوجبات، ولكن الأهم من ذلك أنها تساعد على تقليل خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري الخطيرة الشائعة.

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تساعد القرفة على تحسين عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تساعد على تقليل الإصابة بمرض الزهايمر الذي يرتبط بشكل كبير بمرض السكري، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث لتأكيد ذلك.

اقرأ أيضاً فوائد الكركديه للسكر وكيف يحمي من مضاعفات مرض السكري؟

ما المقدار المناسب الذي يجب تناوله؟

بعد أن عرضنا فوائد القرفة للسكري، قد تتساءل عن المقدار المناسب الذي يمكنك تناوله منها، ولكن لم يتم التوصل إلى المقدار الصحيح الذي يجب أن يتم تناوله من القرفة، وقد تشير بعض الدراسات إلى استهلاك ما يتراوح من 1 إلى 6 جرام في اليوم، إما كمكمل أو كمسحوق يتم إضافته إلى الأطعمة، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام القرفة أو أي علاجات طبيعية لعلاج مرض السكري.

اقرأ أيضاً علاج السكري بالأعشاب الطبيعية

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد القرفة للسكري، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا .

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More