Home » فوائد القهوة على الريق للتخسيس

فوائد القهوة على الريق للتخسيس

by اسماء

فوائد القهوة على الريق للتخسيس

فوائد القهوة على الريق للتخسيس

عند الرغبة في فقدان الوزن فمن أولى الخطوات التي يجب اتباعها هو اتباع نظام غذائي صحي مناسب يحتوي على الأطعمة التي لا يوجد بها سعرات حرارية عالية، وبالإضافة إلى ذلك هناك بعض المشروبات التي تساعد على التقليل من الشعور بالجوع، ومن هذه المشروبات القهوة، فشرب القهوة خلال الرجيم يساعد على فقدان الوزن وتقليل الشهية، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد القهوة على الريق للتخسيس وما هي فوائد القهوة للجسم.

فوائد القهوة على الريق للتخسيس

هناك العديد من الفوائد التي تحفز من إدراج القهوة ضمن النظام الغذائي أو الرجيم، ومن هذه الفوائد:

مكونات القهوة لفقدان الوزن

تحتوي القهوة على عناصر معينة تعمل كعامل مساعد لفقدان الوزن مثل حمض الكلوروجينيك، وهذا المركب يجعل القهوة مناسبة لفقدان الوزن، فعند تناول القهوة، فإن ما يحدث هو أن وجود حمض الكلوروجينيك يبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم.

أيضا، يرتبط استهلاك القهوة بتحسن كبير في مستويات الكوليسترول في الدم، حيث تظهر فوائد القهوة عندما يتم تناولها بدون أي أضافات أي بدون حليب أو كريمة، فإضافة الحليب أو الكريمة، على الرغم من أنه يضيف إلى القهوة المذاق الجيد، إلا أنه لا يضيف إلى عملية فقدان الوزن.

وبخلاف حمض الكلوروجينيك، تحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعل القهوة مثالية لفقدان الوزن، فإذا قمت بدمج الاستهلاك المنتظم للقهوة بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، فستكون النتائج مذهلة وفي وقت قصير.

القهوة تقلل من الشعور بالجوع

هل الكافيين يحرق الدهون؟ ستكون الإجابة نعم، فالقهوة تحتوي على مادة الكافيين الذي يزيد من التمثيل الغذائي إلى جانب زيادة مستوى الطاقة في الجسم، فهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن واستهلكوا القهوة مع وجبة الفطور أو على الريق، أدى ذلك إلى تقليل من كميات وجباتهم خلال وجبة الغداء.

يعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يعمل على هرمون الجوع، ويفرز هذا الببتيد من خلايا الأمعاء الغليظة التي تعمل كمثبط للشهية، والقهوة الخالية من السكر مشروب كامل خالٍ من السعرات الحرارية، وبذلك نكون تعرفنا على فوائد القهوة على الريق للتخسيس .

اقرأ أيضاً: طرق عمل شوربات للتخسيس.

فوائد القهوة للجسم

بعد ان تعرفنا على فوائد القهوة على الريق للتخسيس سنتعرف على فوائد القهوة للجسم، ومن هذه الفوائد:

القهوة هي مصدر لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية

القهوة لها قيمة غذائية كبيرة، وتحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الريبوفلافين (11٪ من الكمية الموصى بها) ، وحمض البانتوثنيك (6٪ من الكمية الموصى بها) ، والمنغنيز (3٪ من الكمية الموصى بها) ، والبوتاسيوم (3٪ من الكمية الموصى بها) ، والمغنيسيوم (2٪ من الكمية الموصى بها) والنياسين (2 ٪ من الكمية الموصى بها).

القهوة يمكن أن تساعد في منع مرض السكري

تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم خطر أقل بكثير للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، في إحدى الدراسات، المشاركون الذين لديهم إجمالي استهلاك يومي لا يقل عن ثلاثة أكواب من القهوة قد قل خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 42 ٪ تقريبًا.

اقرأ أيضاً: أطعمة تساعد على التخسيس.

وفي نهاية المقال بعد ان تعرفنا على فوائد القهوة على الريق للتخسيس وبعض فوائدها للجسم، يجب أيضاً عدم استهلاك القهوة بكميات كبيرة، حيث يمكن أن يؤدي استهلاكها بكميات كبيرة إلى حدوث بعض المضاعفات أيضاً ويفضل استشارة الطبيب قبل إدراجها في النظام الغذائي لمعرفة الكميات المناسبة التي يمكن الحصول عليها، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More