Home » فوائد اللوز النيء للرجيم

فوائد اللوز النيء للرجيم

by اسماء

فوائد اللوز النيء للرجيم

فوائد اللوز النيء للرجيم

تعرف معنا على فوائد اللوز النيء للرجيم ولماذا يعتبر هذا النوع من المكسرات مفيداً جداً لصحة الجسم وما هي العناصر الغذائية الضرورية التي يحتوي عليها اللوز؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة إجابات هذه الأسئلة.

نبذه عن اللوز

تعتبر أشجار اللوز من أقدم الأشجار التي تمت زراعتها في الأردن فهي موجودة منذ آلاف السنوات، ويعتبر اللوز أحد أنواع المكسرات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مما يجعلها مفيدة جداً للحفاظ على صحة الجسم، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والبروتينات الأساسية اللازمة للجسم.

يمكن تناول اللوز في صورته الخام (نيء)، كما يمكن تناوله مملح أو محمص كوجبة خفيفة، ويمكن إضافته إلى العديد من الأطعمة والحلويات، كما يتوافر دقيق اللوز، وحليب اللوز، وزبدة اللوز وأيضاً زيت اللوز، وجميعها أشكال صحية يمكن تناولها والاستفادة من عناصره الغذائية الهامة.

اقرأ أيضاً: فوائد اللوز للأطفال .. اعطي طفلك اللوز لزيادة قدراته العقلية!

فوائد اللوز النيء للرجيم

أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات أن تناول اللوز النيء يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، لأنه غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية كما أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات، ولذلك نجد فوائد اللوز للرجيم تتمثل فيما يلي:

اللوز غني بالبروتين

نظراً لأن اللوز غني بالبروتين فهو يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول عند تناول بعض حبات اللوز الخام كوجبة خفيفة، وبالتالي تجعلك أقل استهلاكاً للطعام مما يساعدك على فقدان الوزن بشكل أفضل.

اللوز غني بالألياف

يحتوي اللوز على كمية كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما تساعد على تخفيف الإمساك، وبالتالي تعتبر الألياف من أكثر العناصر الغذائية الضرورية لإنقاص الوزن بشكل آمن.

اللوز غني بالدهون الصحية

اللوز من المكسرات الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة وهي دهون صحية لازمة للجسم، لأنها تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الإصابة بأمراض القلب، كما أن هذه الدهون يتم هضمها ببطء فبالتالي توفر الطاقة للجسم لفترة طويلة.

اقرأ أيضاً: طريقة تحضير مشروب اللوز بطريقة صحية

القيمة الغذائية للوز

بعد معرفة فوائد اللوز النيء للرجيم يجب معرفة بعض العناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها اللوز إلى جانب البروتين والألياف والدهون الصحية لتقدير مدى أهمية تناوله، حيث يحتوي مقدار 28 جرام من اللوز أو ما يعادل 23 حبة تقريباً على ما يلي:

  • الكالسيوم: 76.3 ملليجرام من المقدار اليومي اللازم للجسم.
  • الحديد: 1.0 ملليجرام.
  • المغنيسيوم: 76.5 ملليجرام.
  • الفوسفور: 136 ملليجرام.
  • البوتاسيوم: 208 ملليجرام.
  • الزنك: 0.9 ملليجرام.
  • النحاس: 0.3 ملليجرام.
  • المنغنيز: 0.6 ملليجرام.
  • السيلينيوم: 1.2 ميكروجرام.
  • حمض الفوليك: 12.5 ميكروجرام.
  • فيتامين هـ: 7.27 ملليجرام.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت اللوز الصحية و الجمالية للبشرة و الشعر

فوائد اللوز الأخرى

والآن بعد أن تعرفت على فوائد اللوز النيء للرجيم وعناصره الغذائية المهمة يجب أن نوضح لك بعض الفوائد الصحية الهامة لتناول اللوز، وتشمل ما يلي:

تحسين مستويات الكوليسترول في الدم

من أهم فوائد اللوز أنه يساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية غير المشبعة، كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول إطلاقاً، إلى جانب أنه غني بفيتامين هـ والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع زيادة مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

أشارت بعض الأبحاث لتأثير اللوز في تقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، اعتماداً على أنه يحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان.

الحفاظ على صحة العظام

يحتوي اللوز على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة وقوة العظام، وتشمل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك والمنغنيز والنحاس وغيرها.

اقرأ أيضاً: فوائد اللوز للشعر والبشرة وإنقاص الوزن وللوقاية من الأمراض

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد اللوز النيء للرجيم وقيمته الغذائية العالية وفوائده الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More