Home » فوائد النعناع المغلي للتخسيس

فوائد النعناع المغلي للتخسيس

by اسماء

فوائد النعناع المغلي للتخسيس

فوائد النعناع المغلي للتخسيس
يتطلع الكثير إلى فقدان الوزن بطرق سهلة وطبيعية، ويمكن استخدام بعض أنواع الأعشاب للتخسيس أو للوصول إلى وزن الجسم المثالي، ومن هذه الأعشاب نبات النعناع، وسنقدم في هذا المقال فوائد النعناع المغلي للتخسيس بسرعة وبصورة طبيعية، وكيف يمكن استهلاك النعناع المغلي للتخسيس؟ فقط تابع قراءة هذا المقال معنا.

النعناع المغلي وفقدان الوزن

النعناع المغلي أو شاي النعناع، المصنوع من أوراق النعناع، شائع في ثقافات الشرق الأوسط والثقافات الأخرى في جميع أنحاء العالم، فرائحة النعناع المنعشة تجعله خيارًا ممتازًا في الطقس الحار أو البارد، وكمشروب طبيعي منخفض السعرات الحرارية، يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، مما يساعدك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وللحفاظ على صحة شاي النعناع، قلل من كمية السكر المُضافة التي تستخدمها.

الحد من السكر المُضاف

غالبًا ما يحتوي شاي النعناع، وخاصة النوع الذي يتم تحضيره في ثقافات الشرق الأوسط، على الكثير من السكر المُضاف وهذا يعمل على فقدان فوائد النعناع النغلي للتخسيس ، يزيد النظام الغذائي الغني بالسكر المُضاف من فرص زيادة الوزن وكذلك السمنة، لذلك توصي جمعية القلب الأمريكية بما لا يزيد عن 6 إلى 9 ملاعق صغيرة في اليوم من السكر. والسكر المُضاف لا يقدم أية قيمة غذائية.

تعرف معنا على: فوائد البردقوش للتخسيس .

فوائد النعناع المغلي للتخسيس

شاي النعناع، المصنوع من أوراق طازجة أو مجففة، منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، حيث تحتوي كمية من النعناع على 11 سعر حراري ونفس الكمية من الصودا تحتوي على 101 سعر حراري، مما يعني أن شرب الصودا بدلاً من الشاي يمكن أن يزيد إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 99 سعرًا حراريًا. وفي المقابل، يمكن أن يؤدي شرب شاي النعناع بدلاً من الصودا مرتين أسبوعيًا لمدة عام إلى فقدان 1.3 كيلو غرام تقريبًا من وزن الجسم أسبوعيا.

فوائد أخرى للنعناع المغلي

  • تحتوي أوراق النعناع على عدد من الزيوت العطرية التي لها خصائص مضادة للأكسدة، ويتم إطلاق هذه الزيوت عندما تتلامس الأوراق مع الماء، وخاصة الماء الساخن، لذلك يتم نقل الخصائص إلى شاي النعناع.
  • ذكرت مراجعة نُشرت عام 2006 أن مضادات الأكسدة في شاي النعناع لديها أنشطة قوية مضادة للميكروبات والفيروسات، وزيت النعناع قد يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بمتلازمة القولون العصبي.
  • وجدت دراسة أُجريت عام 2010  أن زيت النعناع له تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضا: حقيقة وجود فوائد لخلطة القرفة والزنجبيل للتخسيس .

طرق تحضير النعناع المغلي

جرعات الحصول على فوائد النعناع المغلي للتخسيس

يمكنك صنع شاي النعناع من أوراق النعناع المجففة أو الطازجة وحتى زيت النعناع الأساسي:

  • لتحضيرها من الأوراق المجففة: انقع ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.
  • عند صنعها من الأوراق الطازجة: يمكنك استخدام الأوراق الكاملة أو المفرومة، فاستخدم ملعقة كبيرة من الأوراق الطازجة أو 1/8 كوب من الأوراق الكاملة مع 1 كوب من الماء، ثم قم بغلي الماء واتركه يُنقع لمدة خمس إلى 10 دقائق.

ويمكن صنع شاي النعناع من الزيت العطري من 2 إلى 3 قطرات من الزيت لكل 1 كوب من الماء الساخن. وإذا قررت تحلية الشاي الخاص بك، أضف التحلية أثناء عملية النقع، ويمكنك شرب كميات كبيرة من شاي النعناع دون القلق من الآثار الجانبية.

من يجب عليه تجنب شاي النعناع؟

إذا كان لديك ارتجاع مريئي، الذي يُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي، فمن الأفضل تجنب شاي النعناع حيث أنه يعمل على ارتخاء العضلة الموجودة بين المعدة والمريء وبالتالي يسهل مرور الحمض.

اقرأ معنا: كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب .

وفي نهاية المقال وبعد معرفة فوائد النعناع النغلي للتخسيس ، وطرق تحضير النعناع المغلي، يجب اللجوء إلى أخصائي التغذية قبل تجربة أي نوع من أنواع الأعشاب للتخسيس.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More