Home » فوائد النعناع للتنحيف

فوائد النعناع للتنحيف

by اسماء

فوائد-النعناع-للتنحيف

فوائد-النعناع-للتنحيف

النعناع مشروب طبيعي منخفض السعرات الحرارية، يساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، مما يساعدك على تحقيق أهدافك في فقد الوزن، لذا سوف نتعرف على فوائد النعناع للتنحيف

فوائد النعناع

قليل في السعرات الحرارية

النعناع نبات ومشروب منخفض السعرات الحرارية بشكل طبيعي، لكل 8 أونصة (250 جرام) فقط 2 سعر حراري، وتحتوي كمية صودا الفاكهة على 101 سعر حراري، مما يعني أن شرب الصودا بدلاً من النعاع، يمكن أن يزيد إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 99 سعرًا حراريًا، هذا هو ما يقرب من 5 في المائة من كمية السعرات الحرارية اليومية، لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يحتوي على 2000 سعر حراري يوميًا، وفي المقابل، يمكن أن يؤدي شرب النعناع بدلاً من الصودا مرتين أسبوعيًا لمدة عام إلى فقدان 3 أرطال (1.5كيلو) تقريبًا من وزن الجسم.

الحد من السكر المضاف

غالبًا ما يحتوي النعناع، وخاصة النوع الذي يتم تحضيره في ثقافات الشرق الأوسط، على الكثير من السكر المضاف، حيث أن التحضير التقليدي يتطلب استهلاك مزيد من السكر في نهاية الوجبة، ويزيد النظام الغذائي الغني بالسكر المضاف من فرص زيادة الوزن وكذلك السمنة، لذلك توصي جمعية القلب الأمريكية بما لا يزيد عن 6 إلى 9 ملاعق صغيرة في اليوم، والسكر المضاف لا يقدم أي قيمة غذائية، ويعتبر فقط من السعرات الحرارية الفارغة.

اقرأ أيضا: الآثار الجانية للأعشاب على المدى الطويل

فوائد النعناع للتنحيف

النعناع له عدة فوائد للتنحيف وذلك بسبب قلة سعراته الحرارية، وتحتوي أوراق النعناع على عدد من الزيوت العطرية التي لها خصائص مضادة للأكسدة أيضا، حيث يتم إطلاق هذه الزيوت عندما تتلامس الأوراق مع الماء، وخاصة الماء الساخن، لذلك يتم نقل الخصائص إلى شاي النعناع، وذكرت مراجعة نشرت عام 2006 في “Phytotherapy Research” أن مضادات الأكسدة في شاي النعناع لديها أنشطة قوية مضادة للميكروبات والفيروسات، وزيت النعناع قد يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بـ متلازمة القولون العصبي، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2010 في “مجلة العقاقير الطبية” أن زيت النعناع له تأثيرات مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

كيفية عمل شاى النعناع

يمكنك صنع شاي النعناع من أوراق النعناع المجففة أو الطازجة، وحتى زيت النعناع الأساسي، ولتحضيرها من الأوراق المجففة، انقع ملعقة صغيرة من الأوراق المجففة، في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وأضف التحلية أثناء عملية التنقيع، ووفقًا لمركز جامعة ماريلاند الطبي، ربما يمكنك شرب كميات كبيرة من شاي النعناع دون القلق من الآثار الجانبية.

متى يجب تجنب شاي النعناع؟

إذا كان لديك ارتجاع حمضي، يُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي، فمن الأفضل تجنب شاي النعناع، فيمكن أن يأثر النعناع على الأمعاء، ويجعلها ترتخي، خاصة العضلة العاصرة بين المريء والمعدة، مما يتسبب في الارتجاع، وفقًا لمركز جامعة ماريلاند الطبي، وبالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي إعطاء شاي النعناع للأطفال أو الأطفال الصغار.

اقرأ أيضا: أعشاب التخسيس وحرق الدهون

مخاطر النعناع

بعد معرفة فوائد النعناع للتنحيف النعناع، سوف نتعرف على مخاطره، حيث أن النعناع مثل العديد من الأعشاب، يمكن أن يؤثر سلبًا على بعض الأشخاص.

  • يجب ألا يستخدم الأشخاص المصابون بـ مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، النعناع في محاولة لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، فوفقًا لمراجعة 2019، يعمل النعناع عادةً كمحفز لأعراض ارتجاع المريء.
  • يمكن أن يكون تناول زيت النعناع بجرعات كبيرة سامًا، لذلك من الضروري التمسك بالجرعات الموصى بها من زيت النعناع.
  • المنثول النقي سام وليس للاستهلاك، ويجب على الناس فقط تطبيقه على الجلد أو على سطح قريب، مثل وسادة، لتفريق الأبخرة.
  • لا تضع زيت النعناع على وجه الرضيع أو الطفل الصغير، فقد يتسبب ذلك في تقلصات تمنع التنفس.

وفي النهاية، وبعد معرفة فوائد النعناع للتنحيف ، يمكن التحدث مع الطبيب الخاص بك، لتحديد ما إذا كان أي من أدويتك يمكن أن تتفاعل مع زيت النعناع أو لا.

Source: dailymedicalinfo.com

You may also like

Leave a Comment


This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More